aren

“3 ” سبق اعلامي بارزة في ( أقل من أسبوعين) على انطلاقته …
الخميس - 24 - نوفمبر - 2016

 

-1-

موقع التجدد الاخباري ، وفي اول انطلاقة له ، يسجل انفراده ب 3 أحداث إخبارية هامة على الاقل … والوقائع تثبت صحتها

– نشر التجدد في قسم اخبار خاصة بتاريخ 28\تشرين الاول – اكتوبر ، تقريرا حصريا يكشف فيه عن مخطط سعودي لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، بالاضافة الى زيادة الدعم للمجموعات الارهابية في شمال سيناء .

وانفرد الموقع ، بذكر تفاصيل عن محضر “شبه رسمي ” للقاء “غير معلن” ، بين فريق مرافق للرئيس السيسي ، وفريق من وكالة الاستخبارات الاميركية ال سي آي أيه … والتي جاءت على هامش المشاركة المصرية فى أعمال الدورة ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة

وبعد أقل من شهر يصدر النائب العام المصري نبيل صادق، يوم الاحد \ بتاريخ 20 نوفمبر – تشرين الثاني ، أمرا بإحالة 292 شخصا إلى القضاء العسكري «لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، لارتكاب هجمات إرهابية والتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي».

وكشفت التحقيقات، أن «المتهمين خططوا لاغتيال السيسي، وأن التخطيط تم بين خليتين أحدهما بالسعودية لاستهدافه – السيسي – أثناء أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، والثانية عن طريق خلية ضباط شرطة مفصولين كانت تستهدف موكب رئيس الجمهورية أثناء مروره بأي طريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه»، وذلك بحسب «بوابة الأهرام».

وقالت التحقيقات «اعترف 66 متهما خلال التحقيق في القضية باعترفات تفصيلية تخص وقائع القضية والهيكل التنظيمي لما يسمى بولاية سيناء، وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وأسماء بعض القيادات الهيكلية، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم والي التنظيم» .

-2-

في 8\10 \2016 نشر التجدد تقريرا مفصلا عن صهري المرشحين للرئاسة الاميركية ( دونالد ترامب وهيلاري كلينتون ، تحت عنوان : لوبي يهودي عائلي في البيت الابيض

وبعد أقل أسبوع خاصة بعد صدور النتائج وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب ، وكالات أنباء عربية وعالمية ، عادت لتنشر تقارير مفصلة بعضها منقول عن ( تقرير التجدد) عن الدور المحتمل لصهر الرئيس المنتخب ترامب ، ( كوشنير) في تركيبة الطاقم الرئاسي المحيط بترامب ، وعن يهوديته التي ستلعب دورا كبيرا في المرحلة القادمة من توجهات البيت الابيض في عهد ترامب.

-3-

تحت عنوان : تحول كبير (قادم) في السياسة الاميركية تجاه سورية بتاريخ 18-11 ، نشر موقع التجدد تحقيقا خاصا عن وساطة مع ادارة الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب قام بها رئيس حزب الاستقلال بريطانيا نايجل فاراج بتكليف “سري ورسمي” من حكومة تيريزا ماي .

ويكشف التحقيق الذي تفرد به “التجدد” ، عن التوجه لتعيين فاراج الذي تربطه علاقة شخصية ووثيقة بالرئيس ترامب سفيرا للمملكة المتحدة في الولايات المتحدة .

وبعد أقل من 72 ساعة – 22\11 \2016 – من نشر التحقيق على موقع التجدد ، نشرت وكالات الانباء العالمية ،  تصريحات للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب : ” ان كثيرين يودون أن يتولى مؤسس حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نايجل فاراج، منصب سفير بريطانيا في الولايات المتحدة..”، لكن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ، استبعد مثل هذه الخطوة.

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN13H0IY

 

 

    موقع “التجدد” : … ونستمر معكم