aren

وفاة والد زوجة الامين العام ل(حزب الله ) السيد “حسن نصر الله”
السبت - 20 - يناير - 2018

 

(التجدد) – بيروت

توفي فجر اليوم ” مصطفى الشيخ ابراهيم ياسين ” ، والد زوجة الامين العام لحزب الله السيد “حسن نصر الله ” ، وجد الشهيدين ” هادي حسن نصرالله ” و” حمزة علي ياسين” .

259acb01e9f8f24ca3d8201f7b87229b--lebanon

وكان (الحاج) ياسين ، ضليعا باللغة العربية وقواعدها ، حيث عمل لأكثر من 30 عاما ، مدققا لغويا في المؤسسات الاعلامية التابعة لحزب الله ، اذاعة ( صوت المستضعفين) ، اذاعة ( النور) ، وقناة (المنار ) …

العديد من الذين عملوا معه ، يصفونه بأنه كان صاحب نكتة وبسمة ، وأنه كان ( أستاذ ) بارعا في التقاط وتصويب أخطاء مذيعي الاخبار، والمتكلمين باللغة العربية الفصحى .

ونشرت ” اذاعة النور” خبر الوفاة على موقعها الالكتروني ، لافتة الى ان جثمان ياسين ” سيوارى الثرى في مدينة النجف الأشرف ” ، بينما تقبل التعازي في مجمع الإمام العسكري في الحدث – بيروت .

……………………………………………………………………………………………..

\ المحرر \

اذاعة النور : انطلقت عام 1988 ، وكانت تعمل من ضاحية بيروت الجنوبية ، قبل أن يدمر مكاتبها واستوديوهاتها ، سلاح الجو الاسرائيلي ابان حرب تموز عام 2006 ، لتعود بأقصى سرعة الى البث المباشر من مكان آخر غير معلوم .

اذاعة صوت المستضعفين : تأسست عام 1983 ، وكانت تتخذ من سهل البقاع مقرا لها ، حيث كانت تبث بلا ترخيص ، ليوقف “حزب الله ” برامجها عن العمل ، تنفيذا لقرار حكومي ، دعا في العام 2002 ، جميع وسائل الاعلام غير المرخص لها الى التوقف عن البث.

تعد ، من اقدم وسائل الاعلام لدى ” حزب الله” . كانت تبث على موجات “إف إم” ، وتغطي لبنان اضافة الى بعض مناطق الجغرافية السورية ، وفلسطين المحتلة.

استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي ، مقر الاذاعة القريب من مدينة ” بعلبك ” ، حيث دمر جهاز ارسالها تدميرا كاملا في غارة شنها عام 1996 ، اثناء قيامه بعملية عدوانية على لبنان ، اطلق عليها : “عناقيد الغضب” .