aren

وصية “قاسم سليماني” لزوجته … وابنته تسأل “روحاني” من سينتقم لوالدي ؟!
الأحد - 5 - يناير - 2020

وصية

التجدد الاخباري

نشرت وسائل اعلام ايرانية ، وصية قائد فيلق القدس الشهيد “قاسم سليماني” التي تركها خلفه ، لزوجته، وهي تتعلق بمكان دفنه في حال استشهاده. و كتب سليماني في وصيته ، التي خطها بيده: “زوجتي، لقد حددت مكان قبري في مقبرة الشهداء في كرمان (مسقط رأسه) … محمود (نجل سليماني) يعرف ذلك، فليكن قبري بسيطا كقبور أصدقائي الشهداء، وليكتب عليه الجندي قاسم سليماني وليس أي كليشيهات أخرى”.

Screen Shot 2020-01-04 at 6.19.09 PM

 

اببة قاسم سليماني لروحاني: من سينتقم لوالدي؟

فيما تم تداول مقطع فيديو ، فاجأت خلاله ابنة قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني ، “قاسم سليماني” ، رئيس البلاد “حسن روحاني” بسؤال مباشر حول الانتقام ممن قتل والدها ، الذي استهدفته غارة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد، ليل الجمعة الفائت .

وفى المقطع، ظهر “روحاني” ، يواسي الابنة(زينب) ، وهو يقف على مقربة منها، وحينها وجهت له سؤالا مباشرا ، قائلة: “من سينتقم لوالدي؟”، وكان رد “روحاني”: “الجميع سوف ينتقمون”.

بسياق مواز ، وفى وقت سابق ، من يوم السبت، رفع إيرانيون ، الراية الحمراء في مدينة “قم” ، جنوب العاصمة طهران، وذلك في رمزية تدل على طلب الثأر لمقتل “سليماني”. حيث تداول مغردون ، مقطع فيديو يظهر عملية رفع راية حمراء ، مكتوب عليها “يا لثارات الحسين”، فوق مسجد القائم في منطقة جمكران في مدينة قم الإيرانية. وتعتبر الراية الحمراء ، إشارة إلى المطالبة بالثأر لـ”سليماني”، وأنه لا يهدأ قلب العشيرة ، ولا يقيمون العزاء حتى الثأر.