aren

واشنطن ترسل القاذفة “بي- 1 بي لانسر” إلى الشرق الأوسط .. ومقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ترافقها
الأحد - 31 - أكتوبر - 2021

التجدد +(وكالات)

أعلنت القوات الجوية الأمريكية، (اليوم الأحد)، إرسال القاذفة “بي-1بي لانسر” الاستراتيجية فوق نقاط بحرية رئيسية في الشرق الأوسط بالتنسيق مع حلفاء بالمنطقة، بينهم “إسرائيل”. يأتي ذلك، وسط توتر مستمر مع إيران، حيث لا يزال اتفاقها النووي مع القوى العالمية معلق، وفق وكالة “أسيوشيتدبرس”.

وحلقت القاذفة السبت فوق مضيق (هرمز)، المصب الضيق للخليج العربي الذي يمر عبره 20 بالمائة من إجمالي تجارة النفط. كما حلقت فوق البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، وقناة السويس في مصر.

وكان مضيق هرمز ، مسرحا لهجمات على عمليات الشحن البحري، والتي اتهمت إيران بالوقوف وراءها في السنوات الماضية، بينما شهد البحر الأحمر هجمات مماثلة، وسط التوتر بين طهران و”إسرائيل”. ويأتي تحليق القاذفة بعد ارسال قاذفات “بي-52” ذات القدرات النووية خلال عهد الرئيس السابق دونالد (ترمب)، كاستعراض للقوة أمام إيران.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي (أدرعي)، غرد على “تويتر”، بالقول : إن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز “F-15” ، رافقت قاذفة أمريكية من نوع “B-1B” خلال عبورها السماء فوق أراضي سيطرة إسرائيل ، متجهة إلى منطقة الخليج.

وذكر أدرعي، عبر “تويتر”: “رافقت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F-15 اليوم السبت قاذفة حربية أمريكية من طراز B-1B حينما عبرت سماء إسرائيل في طريقها إلى منطقة الخليج”.

وأضاف أدرعي أن “هذه الطلعة الجوية تأتي استمرارا للتعاون العملياتي مع القوات الأمريكية في المنطقة”.ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صورا ومقطع فيديو توثق العملية.