aren

“واشنطن بوست” : كيف سترد روسيا ؟
الأحد - 9 - أبريل - 2017

ترجمة – التجدد (خاص )

قدمت صحيفة ال (الواشنطن بوسست) الأميركية ، قراءة لتداعيات الاعتداء “الضربة” الأميركي على سوريا، وذلك عبر طرحها للتساؤل التالي :”كيف سترد روسيا ؟ “.

وفي سياق البحث عن اجابة (ممكنة مفترضة)  ، أشارت الواشنطن بوست الى أن ” الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يعمد إلى طمأنة الروس بأن الضربة لم يكن يقصد منها سوى معاقبة الرئيس السوري بشار الاسد على (استخدامه ) أسلحة كيميائية على بلدة خان شيخون الثلاثاء (4 أبريل \ نيسان 2017) ، وأن ليس في نيته قلب التوازن في الحرب الدائرة هناك “.

الصحيفة ، لفتت الى أن ” ما يواجه ترامب وقادته العسكريين (الآن) هو وجود قوات روسية في ساحات القتال ، وأنظمة دفاع جوي روسية ، قادرة على إسقاط الطائرات الأميركية”.

وفي رأي ل (أندرو إكسوم ) ، وهو مسؤول عسكري سابق في الإدارة السابقة (أوباما) ، فان “السوريين والروس قد يفسدون الحرب على الإرهاب نتيجة توجيه ضربة ضد (نظام ) الأسد،إذ سيكون لديهم الحجج والذرائع للبدء بإطلاق نيران أنظمة دفاعاتهم الجوية على طائرات التحالف الدولي” .

(اكسوم ) ، أشار الى أنه ” إذا ما أُسقطت طائرات أميركية أو اضطرت للرد على الرادارات السورية والروسية ، فإن الولايات المتحدة قد تنجر إلى مستنقع الحرب (الفوضوية) في سوريا”.

https://www.washingtonpost.com/world/national-security/the-main-question-after-any-strikes-on-syria-how-does-russia-respond/2017/04/06/316c22b0-1aff-11e7-855e-4824bbb5d748_story.html?utm_term=.97cc8f9cc7bd