aren

نحن على مفترق خطير \\ بقلم : د. أسامة اسماعيل
الإثنين - 6 - نوفمبر - 2017

 

 

سعد الحريري

ظهر واضحا.. أن بيان استقالة ” سعد الحريري ” من السعودية ، كان كلاما سعوديا ..وضع على لسانه.. فبدى سعد أميرا سعوديا .. أكثر منه ، رئيس حكومة لبناني يقدم استقالته .. اذن ، استقالة الحريري ، صنيعة إقليمية.

وكالات مخابرات  اسرائيلية ، حذرت رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري من محاولة لاغتياله ، وفي الحقيقة لم يكن هناك اي محاولات ، فقط لاثارة فوضى في لبنان والمنطقة.

“سعد” معتقل فعلا ، مع جملة من تم اعتقالهم ، بتهم الفساد ، وأمور أخرى من أمراء ووزراء سعوديين ، حاليين وسابقين ، لكن السعودي ، ومع الأمريكي والإسرائيلي ، أحب استثمار ” استقالة الحريري ” في الدعاية ضد حزب الله وإيران ، وتقديم هدية مجانية لإسرائيل وأمريكا وعملاؤهما في لبنان للهجوم عليه … وتجييش الشارع  اللبناني  في هذا الإتجاه .. .

وربما كان كل ذلك ، تمهيدا ل(حرب ) إسرائيلية على المقاومة ، رغم أن كلام الامين العام لحزب الله بالأمس ، أستبعد ذلك .. حيث باتت اسرائيل لا تقوم بالحرب مباشرة على دول المنطقة ، ايضا  فقدان قواتها ، للقدرة على الردع .

حملة الإعتقالات السعودية ، طالت المعارضين لوصول ” محمد بن سلمان ” إلى الحكم ، وهي ستتيح لمحمد بن سلمان ، وضع اليد على ممتلكات المعتقلين ، والتي تقدر ب 1860 مليار دولار (حوالي 2 تريليون دولار) .

(ابن ) سلمان ، وضع يده على أموال المعتقلين بالداخل والخارج عن طريق اللجنة التي شكلها تحت مسمى : ” لجنة عليا لقضيا الفساد ” ، حيث يدير اللجنة شخص فلسطيني الجنسية مقرب من محمد بن سلمان ، وعلى علاقة ب(محمد ) دحلان مستشار ولي عهد ابوظبي ، الامير محمد بن زايد .

هذه الامور – حسب اعتقادي – لن تمر بسهولة ، خاصة ان الامير (متعب ) ، محبوب جدا لدى العشائر السعودية ، وخاصة قبيلة ” شمر” .. نحن على مفترق خطير جدا في المنطقة