aren

… نتنياهو “يسقط بالفساد المالي ..”زوجته ” تتحضر للسجن و”ابنه” للملاحقة القضائية … الفساد منتشر في أجهزة الحكومة الاسرائيلية … وقواعد الجيش تحولت الى أوكار للدعارة”
الأربعاء - 23 - أغسطس - 2017

وسائل الاعلام الاسرائيلية تكشف رواتب أفراد الجيش بدءا من الرتب الاولى وصولا الى أعلى رتبة عسكرية في المؤسسة (منصب ) رئيس الاركان

بينما يعاني عناصر الجيش الاسرائيلي من تدني الاجور وانخفاض الرواتب … وجنوده ومجنداته يلجؤون الى الدعارة لرفع مستوى معيشتهم … (نتنياهو ) يواجه السقوط بالفساد المالي .. وزوجته (سارة ) مهددة بالسجن … ونجله (يائير) بالملاحقة القضائية

(خاص ) التجدد – بيروت

اهتمت العديد من وسائل الاعلام الاسرائيلية و(العبرية) في تسليط الضوء على المستحقات المالية ، التي يحصل عليها أفراد الجيش الاسرائيلي ، بدءا من الرتب الادنى وصولا الى منصب ” رئيس الاركان” .

ويأتي كشف الاعلام لقيمة (الرواتب) في الجيش الاسرائيلي ، على خلفية فتح ملفات قضائية تتعلق بقضايا  ” فساد وهدر المال العام ” ، باتت تطال رئيس الحكومة الاسرائيلية (نتنياهو ) وأفراد من اسرته ، الى جانب العديد من المسؤولين السياسيين والعسكريين المقربين منه ، أو حتى من المحسوبين عليه .

نتنياهو (لوحده ) بمواجهة تحقيقين ، قد يجبرانه على تقديم استقالته ، أطلق على الأولى اسم ” القضية 1000″ ، وتتعلق بحصوله هو وأسرته على هدايا من رجال أعمال، والثانية متعلقة باللقاءات التي عقدها نتنياهو مع أرنون موزيس، ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، للحصول على تغطية صحفية أفضل مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، والمعروف بالقضية (2000).

830892224

نتنياهو و(سارة )

150148926952184753a_b

(غانور)

وهناك ملفان إضافيان ، يحملان رقمي “3000” و”4000″، يتعلق الأول منهما بصفقة الغواصات الألمانية التي اشترتها إسرائيل ، بموجب اتفاقية أبرمتها عام 2016، عبر (ميكي غانور ) وسيط الشركة الألمانية ، تيسن كورب ، حيث تم فيها دفع رِشًا ليعترف الوسيط ( الشاهد الملك بقضية الغواصات) لاحقا ، بمعلومات عن صفقات سلاح أخرى صودق عليها خلال السنوات الماضية ، وعلى أثر ذلك أوقفت ألمانيا الصفقة ، وأما الملف الآخر ، فلم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية ، أو الشرطة شيئا عنه .

3452232271

نتنياهو و(يائير)

أما زوجة نتنياهو (سارة) ، التي تم استجوابها لمدة ساعتين في مقر وحدة مكافحة الفساد قرب (تل أبيب) ، يشتبه في إنفاقها أموالًا عامة بطريقة غير قانونية، حيث أنها تصرفت بأموال عامة لدفع مصاريف خاصة في مقر سكنها مع زوجها، الرسمي والخاص ، وسيتم على الأرجح تقديم لائحة اتهام ضدها في قضية منفصلة.

ومؤخرًا قامت منظمة يسارية غير حكومية ( معهد مولاد للابحاث ) برفع دعوى ضد (يائير \ 26 عاما ) نجل نتنياهو ، بدعوى بالتشهير، وذلك بعد أن وصف (يائير) في بيان له على ” الفيسبوك ” ، المجموعة بأنها ” منظمة متطرفة ومعادية للصهيونية تحصل على تمويل من صندوق تدمير إسرائيل” ، فما كان من القائمين على المعهد ،سوى نشر قائمة انتقدوا فيها آراء يائير السياسية ، واستخدامه للمال العام .

الصفة                                                                                                                                  قيمة الراتب  \شهريا\ (شيكل \ دولار)


جندية (مبتدئة)                                                                                                                                     (910) شيكل \ 253 دولارا


جندي (مقاتل) في الصفوف الامامية                                                                                                    (1,077‏) شيكل \ (‏299‏) دولارا


“رقيب أول ”                                                                                                                             (7,500) شيكل \ (2,083) دولارا


 رئيس الأركان حاليا غادي إيزنكوت                                                                                   (76,602‏) شواكل \ (21,128‏) دولارا


اعد ” الجدول ” وفقا لمعلومات مصدرها (مواقع عبرية ) – ملاحظة : تجدر الإشارة إلى أن هذه الرواتب ، هي أولية ، ولا تتضمن إضافات رواتب مختلفة .

تتلقى الجنديات المبتدئات إضافة على الراتب ، تدعى إضافة ” النظافة الشخصية ” تبلغ 100 شيكلاُ في الشهر.

في حين يحصل ” العريف ” في جيش الاسرائيلي على راتب أعلى من الجندي المبتدئ ، ولكن وفق فروقات ليست عالية ، بل زيادة تقدر ب(عشرات قليلة ) من الشواكل بين رتبة وأخرى .

thumb.php

وكلما ازدادت أقدمية عمل الجندي الذي يخدم في ” الخدمة الدائمة ” ، تتقدم مكانته في سلم القيادة ، ويتقدم راتبه الشهري وكذلك الامتيازات المختلفة ، التي يحصل عليها : تمويل التعليم، علاج الأسنان بتكلفة مخفضة ، ميزانية خاصة بالملابس، وخفض كبير في الأسعار في شبكات الأطعمة ، السفر ، ووسائل الاتصال .

وكانت ( القناة العاشرة ) العبرية ، كشفت النقاب في شهر فبراير \شباط من العام الحالي ، عن فضيحة أخلاقية ، تضرب صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي ، تمّثلت في عمل جنود ومجندات بمجال “الدعارة”.

حيث كانت فضائح المخالفات الجنسية عصفت بجهاز الشرطة الإسرائيلية ، وانتهت التحقيقات فيها ، الى إقالة 7 ضباط برتبة نقيب من أصل 18 نقيبا في الشرطة، إضافة إلى قادة مراكز شرطة كبيرة .

وبحسب ماجاء في تقرير القناة ، فان “الجنود والمجندات الإسرائيليين اضطروا للعمل في الدعارة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، في ظل تدني قيمة الرواتب العسكرية التي يتلقونها نظير عملهم في الجيش “.

XbNuzvYe

ألماز منجيستو

التقرير ، كان قد أحدث عاصفة اعلامية اجتاحت المجتمع الاسرائيلي ، خصوصا لدى أولئك الذين ينظرون الى “مؤسسة الجيش ” باعتبارها مكانا لصقل شخصية (مواطني) دولة اسرائيل .

ووفق احصائيات “غير رسمية ” مصدرها جمعيات مجتمعية ولجان مدنية ، فان عدد المنخرطين في حالات الدعارة تقدر ب 500 حالة لجندي اسرائيلي ، وبأن 30 في المائة من الشباب المتورطين في تتراوح أعمارهم بين 18 و 22 سنة .

ولدى تناول التحقيق المصور ، لحالات الدعارة التي وقعت خصوصا داخل قواعد الجيش الاسرائيلي ، خرجت العديد من الاصوات ال(مشككة ) بعدم أهلية الجيش الاسرائيلي ، فيما حملت شخصيات أخرى (سياسية حزبية ) الاجهزة الامنية وحدها ، المسؤولية عن حماية (الدولة) لجنودها.

اثر بث التقرير ، أفادت القناة العاشرة بأن مراسلتها (ألماز منجيستو) تلقت تهديدات بالقتل ، بعد تسليطها الضوء على إنشاء بعض جنود ومجندات الجيش الإسرائيلي ل”بيوت دعارة” من أجل رفع مستواهم المعيشي ، حيث وصفت النائبة عن حزب “ميريتس” اليساري (ميخال) روزين ، أن ما كشفه التقرير ب”وصمة عار في جبين الجيش” .

http://www.jpost.com/Opinion/IDF-soldiers-in-the-dangerous-cycle-of-prostitution-482122