aren

لقاء بين مسؤولين أمريكيين وممثلين عن (المعارضة السورية)
الخميس - 30 - سبتمبر - 2021

التجدد

التقى مسؤولان أمريكيان مع ممثلي “ائتلاف” المعارضة السورية، الأربعاء، ووفق تغريدة لوزارة الخارجية الأمريكية، فقد التقى (جوي هود)، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، و(إيثان غولدريتش)، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى مع ممثلي المعارضة. وفي اللقاء، بحسب الخارجية الأمريكية، فقد أكد المسؤولون الأمريكيون دعم واشنطن بقوة للحل السياسي في سوريا بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

بدورها كتبت السفارة الأمريكية في دمشق على صفحتها على الفايسبوك، أن اللقاء جاء للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للاستقرار في شمال (شرق سوريا) ولمواصلة تقديم المساعدات في المناطق المحررة من (داعش)، وللحل السياسي الذي يشمل جميع السوريين.

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لا تعتزم “تطبيع أو ترقية” العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد في سوريا، كما أنها لا تشجع الآخرين على القيام بذلك، وفق متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بعد أن فتح الأردن حدوده مع سوريا وقرر إعادة الرحلات الجوية معها.

وتفرض واشنطن عقوبات على الدولة السورية عبر قانون “قيصر” الخاص بالولايت المتحدة . يذكر أن النزاع السوري تسبب منذ اندلاعه في آذار\ مارس 2011 بنزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها، بينهم أكثر من خمسة ملايين و500 ألف لاجئ فروا بشكل أساسي الى الدول المجاورة مسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.