aren

لأول مرة منذ مغادرة المستشفى…”ترمب” يدخل المكتب البيضاوي
الخميس - 8 - أكتوبر - 2020


الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يقيم حدثًا لإحياء ذكرى إعادة رفات الأمريكيين الأصليين والتحف من فنلندا في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن ، الولايات المتحدة ، 17 سبتمبر ، 2020. رويترز

فرانس برس

أكد المتحدث باسم، دونالد ترمب، أن الرئيس الأمريكي يقوم بالعمل، الأربعاء، من المكتب البيضاوي، بعد ستة أيام على ثبوت إصابته بكوفيد-19. وأوضح الناطق، براين (مورغنسترن)، أن ترمب يطلع على المحادثات بشأن خطة مساعدة الاقتصاد، فضلا عن مستجدات الإعصار دلتا. وتُتابع حالة ترمب الصحية عن كثب في وقت يزداد عدد المصابين بكوفيد-19 في البيت الأبيض. وكان ترمب قد نقل إلى مستشفى “والتر ريد” العسكري في ولاية (ميريلاند) لتلقي العلاج.

وعبر طبيب ترمب، الدكتور شون (كونلي)، الاثنين، عن ثقته بأن فريقه “لن يفوّت أي شيء” تماما كما لو بقي الرئيس في المستشفى العسكري، وقد جهز البيت الأبيض وحدة طبية كاملة مجهزة بمعدات غرف العناية المركزة وقدرات تصوير متطورة.

مع عودته إلى البيت الأبيض، لم يتغير الطبيب الأساسي المسؤول عن علاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب من تبعات إصابته بفيروس كورونا المستجد،  لكن نطاق المرافق الطبية المتاحة لم يعد نفسه.

وقال كونلي للصحفيين ، إن الوحدة الطبية تحوي أطباء وممرضات ولوجستيات من الدرجة الأولى يعملون فيها بها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ومع النتائج الإيجابية الأخيرة للرئيس والسيدة الأولى، أصبح إجباريا على الموظفين ارتداء معدات الوقاية الكاملة، “وسيستمرون في اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، والتي تشمل إجراءات محدثة للحماية من التلوث المتبادل” بحسب بيان للبيت الأبيض.