aren

الملك وولي عهده في العزل: “كورونا” يصيب العائلة السعودية المالكة
الخميس - 9 - أبريل - 2020

التجدد +(وكالات)

كشفت صحيفة الـ”نيويورك تايمز” الأمريكية، عن مسؤولين في مستشفى الملك “فيصل التخصصي”، الذي يتولى علاج أفراد العائلة الملكية، أنه يعد نحو 500 سرير ، تحضيرا لاحتمال استقبال أفراد العائلة الملكية ، وأشخاصا مقربين منهم، وقالت الصحيفة : ان الملك (سلمان)، انعزل في قصر على جزيرة قريبة من مدينة “جدة” الساحلية، وأن ولي العهد الأمير (محمد) بن سلمان ، توجه مع عدد من الوزراء إلى موقع منعزل آخر على ساحل البحر الأحمر.

ووفق مصادر الصحيفة ، فان أكثر من 150 من أفراد العائلة الملكية في السعودية قد يكونوا مصابين بفيروس كورونا. فقد ذكرت الصحيفة انها تلقت نسخة من الرسالة الداخلية لأطر المستشفى، والتي جاء فيها أن هناك توجيهات بالتحضير لاستقبال شخصيات” VIP” من كافة أنحاء المملكة.

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أنه جاء في الرسالة: “لا نعلم عدد الحالات التي سنستقبلها لكنا على أهبة الاستعداد”، وأن هناك توجيهات بنقل الحالات المزمنة من المستشفى بأسرع ما يمكن وتقديم العلاج للأطباء المصابين في أي مكان آخر، وذلك لفسح المجال أمام استقبال أفراد من العائلة الملكية.

ونقلت الصحيفة عن طبيبين، قالت إنهما على صلة بمستشفى الملك فيصل، ومصدرين قالت إنهما قريبان من العائلة الملكية، قولهم إن أمير الرياض، وعضو هيئة البيعة ، الأمير “فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود”، نقل إلى العناية المركزة بعد إصابته بالفيروس.

وبحسب الـ”نيويورك تايمز”، فانه “بعد أكثر من 6 أسابيع من الإبلاغ عن أول حالة بالمملكة، وصل فيروس كورونا إلى قلب العائلة الحاكمة في السعودية”. غير أنها قالت في (الوقت ذاته)، إن غالبية الإصابات ليست بالصفوف الأولى للعائلة المالكة – حتى الآن-

وكانت سجلت السعودية 3122 إصابة بكورونا، و41 حالة وفاة. بينما كانت أعلنت السلطات السعودية في وقت سابق، أن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس “كورونا” ، ستبقى سارية في “شهر رمضان”، محذرة من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة وانهيار النظام الصحي بالمملكة.