aren

كاميرات مراقبة “روسية وألمانية” تغطي القاهرة … و(مصر الادارية) خارج العاصمة التاريخية للبلاد
الإثنين - 19 - أغسطس - 2019

التجدد الاخباري- بيروت

كشفت وسائل اعلام خليجية “نقلا”، عن مصادر مصرية وصفتها بـ(رفيعة المستوى)،عن أن مصر لـ”أول مرة ” ، ستستعين بشركات (ألمانية وروسية)، لتغطية جميع أنحاء العاصمة “القاهرة” بكاميرات مراقبة متطورة ، من أجل تأمين (مداخل ومخارج) العاصمة، بالإضافهً إلى تركيب كاميرات مراقبة في جميع المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة، والميادين الرئيسية، بالإضافة إلى الأماكن المحيطة بالسفارات.

وأضافت المصادر، أن الجهات الأمنية ، تواصلت مع مجلس الوزراء المصري ، وقرروا إن البداية ستكون بتركيب الكاميرات في كل من (القاهرة والإسكندرية)، لكافه المحاور الرئيسية على رأسها : الطريق الصحراوي، والدائري، وطريق المعادي، والفيوم.

وذلك من خلال غرفة عمليات ، تعمل على مدار (24) ساعة ، والهدف هو رصد تحركات العناصر الإرهابيه ، التي تضرب الأمكنة، خلال الفتره الماضية ، القيام برقابة المداخل والمخارج ، بشكل كامل. ووفق المصادر، فان جهات الأمنية ، تعمل على تغطية العاصمة المصرية (لأول مرة)، بكاميرات مراقبة على غرار «الإمارات» ، لتأمين كافة أنحاء الجمهورية بمصر من خلال غرفة عمليات مركزية، لكافة الأجهزة الأمنية والسيادية، مشيرة إلى أن مصر ، تعمل حاليا على وضع (أول) نظام مراقبة أمني عالمي لتأمين البلاد.

وأن النظام الجديد ، سيعتمد على محاور رئيسية لتأمين الأهداف الحيوية، بالأضافة إلى تأمين الطرق الرئيسية والصحراوية، وبحسبح هذه المصادر فان جهات أمنيه مصرية ، هي التي تشرف على خطة تركيب الكاميرات، بإلاضافة إلى كاميرات حديثة ، قادمة من دولة الإمارات سيتم تركيبها في “سيناء”، وان هذه الكاميرات ، مزودة بأشعة فوق الحمراء، لرصد السيارات والأوزان، وكذلك يتم رصد الشخصيات داخل السيارات ، وسريعا يتم جمع بيانات عنهم.

0533ba54-efe0-4f65-8d27-66ebb67ff9b7_16x9_1200x676

المصادر شددت على أنه يتم حاليا ، تدريب عناصر مصرية (خارج البلاد ) على هذه النظام الأمني المتكامل ، لأول مرة، فى دورات تدريبية كاملة. وأضافت المصادر ، أن العاصمة الإدارية، ستكون أول مدينة ، تخضع لنظام مراقبة إلكتروني كامل، يغطي المدينة بشكل تام ، بالإضافة إلى نظام أمني خاص ، سيمد العاصمة الإدارية بأجهزة استشعار عن بعد، وكاميرات مراقبة ليلية ، وأجهزة حديثة ، تكشف عن المفرقعات.

واكدت المصادر ، أن البرلمان سيلزم جميع المحلات والمنشآت التجارية بتركيب كاميرات مراقبة أمامها. كما ، ويرغب البرلمان في إصدار قانون إلزامي ، لكافة المنشآت ، بتركيب كاميرات بجانب الكاميرات ، التي ستقوم الدولة بتركيبها في أنحاء مختلفة، وذلك بهدف منع أي “عمليات إرهابية”.

من ناحية أخرى، كلف الرئيس المصري عبد الفتاح (السيسي)، الأحد، رئيس الوزراء، مصطفى (مدبولي)، بإخلاء “محافظة القاهرة” من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية، وذلك ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التي تقوم بها الحكومة حاليا.