aren

فيديو اباحي ل”تجربة دنماركية” فوق أكبر هرم فرعوني !
الأحد - 9 - ديسمبر - 2018

 

التجدد – مكتب بيروت

أثار “مقطع فيديو إباحي” لشاب دنماركي وصديقته فوق هرم خوفو، ردود فعل غاضبة بين المصريين، وأشعل جدلا كبيرا ، وموجة غضب عارمة ، اجتاحت وسائط التبادل الاجتماعي بمصر.

وبدأت القصة الكاملة لفيلم الهرم الإباحي ، بعد انتشار الفيديو الذي تم تصويره على سفح الهرم لمصور دنماركي وصديقته ، وصولاً إلى بيان وزارة الآثار المصرية .

المشاهد (صور جنسية + فيديو اباحي ) كانت قد انتشرت ، مساء أمس الأول «الخميس» على مواقع التبادل الاجتماعي لشاب وفتاة أجنبيين ، تسلقا الهرم ليلا ، وصورا فيديو إباحيا على قمة الهرم الأكبر، وهو ما اعتبره البعض بمثابة «استهانة بتاريخ الفراعنة».

وكان المصور الدنماركي أندرياس هيفيد \  Andreas Hvid، قد نشر فيديو له على حسابه على موقع «إنستجرام» مع صديقته، خلال تسللهما هربا من شرطة السياحة المصرية ، حيث علق عليه قائلا: «تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور ساعات عدة من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم».

وفي أول رد فعل “رسمي” حكومي ، أكد مدير منطقة الأهرامات، أشرف محيي ، أن الصور ومقطع الفيديو المنشور ليست حقيقية ، ومن المؤكد أن تكون قد صممت بطريقة تقنية فوتوشوب . وأضاف أن ” منطقة الأهرامات مؤمنة بشكل جيد جدًا ” ، فيما شبه (أيمن) عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية ، ماحدث انه ” بمثابة الحرب الموجهة ضد الدولة المصرية “، مشيرا إلى ” أن هناك بعض الدول تسعى إلى إيذاء مصر في أهم رموزها” .

لاحقا اصدرت وزارة الآثار المصرية ، بيانا للرد على انتشار مقطع الفيديو الإباحي ، ليتم أحالة ” مذكرة عن الواقعة والفيلم للنائب العام من أجل التحقيق في الأمر».

الفيديو الذي لاقى رواجا كبيرا بين أفراد المجتمع المصري ، شكل أزمة كبيرة تواجهها وزارتا السياحة والآثار المصرية ، فبالرغم من ان الشاب وصديقته ، قاما بحذف الفيديو بعد نشره على اليوتيوب ، الا انه مازال البعض يعيد نشره ، ويتم تداوله على نطاق واسع ، ما فتح النيران على مسؤولي الوزارتين.

رد فعل أحد المسؤولين بوزارة الآثار المصرية على الواقعة ، كان أكثر اثارة للجدل في الشارع المصري من الحدث نفسه ، إذ دعا مجدي (شاكر) ، وهو كبير الأثريين بوزارة الآثار المصرية ، بحسب وسائل إعلام مصرية ، لاعتبار الحادث ” حدث إيجابي”  ، للتأكيد على أن الحضارة المصرية جاذبة. وقال في حواره لإحدى القنوات المصرية :”علينا أن نستغل هذا الحدث لعرض الإيجابيات.” بحسب مواقع إخبارية ، فإن ” السلطات المصرية تحقق مع الشاب دنماركي ، وصديقته”.

https://youtu.be/cQ1Q33QPT2U