aren

في احدث استطلاع للرأي: «فوكس نيوز» : 54 % من الأمريكيين يؤيدون عزل (ترمب)
الإثنين - 16 - ديسمبر - 2019

التجدد الاخباري – واشنطن

أفاد استطلاع للرأي ، أجرته مؤسسة «فوكس نيوز» الاخبارية ، صباح اليوم ، أن 54 %، من الأمريكيين يؤيدون عزل الرئيس دونالد (ترمب)، ومن المرجح أن يقر مجلس النواب الأمريكي هذا الأسبوع ، التصويت على عزل ترمب من عدمه.

5a4f7c10-6

الاستطلاع الذي أجرته «فوكس نيوز»، يعتبر الاحدث ، وجاء فيه أن غالبية البالغين في الولايات المتحدة من جميع الانتماءات السياسية ، يقولون : ” إن ترمب أساء استغلال سلطته في منصبه، حيث قال أكثر من 50 في المائة من الأمريكيين إنه يجب عزل الرئيس من منصبه، بينما رفض الذين شملهم الاستطلاع الادعاء ، الذي وصفه ترمب بأن الرؤساء الأمريكيين ، يطلبون عادة من الحكومات الأجنبية المساعدة في التحقيق مع المنافسين السياسيين.

03ea74b4-4

وقال 52 في المائة، إن إدارة ترمب لم تتعاون بما فيه الكفاية مع تحقيق مجلس النواب الرامي إلى عزله، وقال حوالي 16 بالمائة من الناخبين إن المشرعين الجمهوريين ، يريدون فقط حماية ترمب سياسياً ، بدلاً من مراجعة الاتهامات التي أدت إلى مادتي المساءلة ضده (إساءة استخدام السلطة وعرقلة «الكونغرس»).

0c82218a-2

وقال أقل من نصف الأمريكيين ، الذين شملهم الاستطلاع، 48 في المائة ، إنهم يعتقدون أن ترمب عرقل «الكونغرس»، بينما قال 34 في المائة فقط إنه لم يفعل ذلك، وقال 45 في المئة من المستطلعين أنهم يعتقدون أن ترمب ارتكب الرشوة، لكن أكثر من نصف الأمريكيين، 53 في المئة ، قالوا إن ترمب أساء استغلال قوة المكتب البيضاوي.

1fd05045-1

 

ترمب ، سبق أن انتقد قناة «فوكس نيوز» ، والعديد من المراسلين ، والمضيفين ، الأقل حماسة له، ولم تتغير نسب الأمريكيين الذين يرغبون في عزل ترمب ، أو إزاحته من منصبه ، منذ بداية التحقيق في المساءلة بوقت سابق من هذا الخريف، الغالبية الساحقة من الديمقراطيين، 85 في المئة، قالوا إنهم يؤيدون عزل ترمب، في حين أن نسبة متطابقة تقريبا من الجمهوريين ، قالوا العكس تماما.

5-1

https://www.foxnews.com/politics/fox-news-poll-trump-job-approval-ticks-up-views-on-impeachment-steady