aren

“فاروق الشرع” في ظهور نادر
الإثنين - 15 - أكتوبر - 2018

تنزيل-2

التجدد + وكالات

في ظهور نادر ، تبادل نشطاء على وسائط التواصل الاجتماعي ، صورا للشاعر السوري المقيم في تونس (هادي دانيال) ، تجمعه ب”فاروق الشرع” النائب السابق لرئيس الجمهورية ، وذلك خلال زيارة دانيال له في العاصمة السورية – دمشق .

وكتب هادي على صفحته على الفيسبوك : “خلال زيارةٍ وديّةٍ مُبْهِجَة إلى رَجُلِ الدَّوْلَةِ النبيل الأستاذ “فاروق الشَّرْع” نائب رئيس الجمهوريّة بمنزلهِ العامِر في العاصمةِ السّوريّة دمشق مساء الاثنين 2018/10/08.”

ويعد هذا الظهور ، هو الأول للشرع ، بعد غياب عن عدسات الكاميرات ، منذ حوالي (3) سنوات . يذكر أن الشرع من مواليد محافظة درعا (1938) ، وشغل منصب وزير خارجية سورية في الفترة الواقعة بين (1984-2006) ، كما وتولى منصب نائب رئيس الجمهورية بين أعوام (2006 – 2014).

24746465

في عام 2015 ، نشر كتاب : “الرواية المفقودة” من تأليف فاروق الشرع ، واصدار “المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات” – مقره الدوحة في قطر ، ويديره (عزمي) بشارة .

وكان هذا الكتاب ، بمثابة “شهادة تاريخية” توثق الأحداث التي عاشتها سورية ، لبنان ، فلسطين …، و عدد من بلدان المشرق العربي ، وتؤرخ لاستجابة العالم ونظرته للمنطقة عموما ، وحوى الكتاب ، شهادة الشرع (مذكراته \ الشخصية والديبلوماسية) على المفاوضات السورية – الإسرائيلية خصوصا، كما ويكشف الكتاب ، بعضا من تفاصيل وحيثيات لوقائع ومجريات ، لم يسبق أن تناولها ، أو قدم الطرف السوري، روايته عنها.

hgavu

– كان ظهر الشرع في شهر نيسان\ ابريل – 2017 ، خلال تقديمه واجب العزاء بالمعارض السوري الراحل حسين (العودات) ، في صالة دار السعادة في حي المزة الشهير –