aren

عملية أمنية لـ”قسد” تطال عائلة صحفي في “تلفزيون الخبر” بالحسكة … واخرى تعتقل خلالها عضو مجلس كنيسة السريان الأرثوذكس في القامشلي
الخميس - 23 - سبتمبر - 2021

التجدد الاخباري

اعتقلت ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) أول أمس الثلاثاء، “جورج سفر”، عضو مجلس كنيسة السريان الأرثوذكس في مدينة القامشلي (شمال) شرقي محافظة الحسكة. وأكدت مصادر محلية أن سبب الاعتقال ، هو رفض الكنيسة فرض مناهج ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية” على المدارس التابعة للكنيسة في كل من الحسكة والقامشلي. وتفرض ميليشيا “قسد” المناهج التعليمية الخاصة بها على مناطق سيطرتها، ما دفع منظمات حقوقية لإدانة هذا السلوك ، الذي يسعى لطمس ثقافة أبناء المنطقة.

بالتوازي اعتقلت “قسد” مدعومة بقوات التحالف الدولي يوم أمس الأربعاء، شقيقي مراسل “تلفزيون الخبر” بتهمة الانتماء لخلية ، تعمل خلال عملية أمنية ضدها في حي “الناصرة” بمدينة الحسكة . وذكرت ميليشيات “قسد” في بيان إنهما شاركا في وقت سابق في التخطيط لهجمات وتنفيذها ضد القوات العسكرية والأمنية في مناطق مختلفة من الحسكة و(ريفها). وقالت إن عملية الاعتقال جرت في حي “البومعيش” (جزء من الناصرة) بناء على معلومات استخباراتية ، وضبطت بحوزتهما أسلحة ومعدات وبعض الوثائق.

وذكر “تلفزيون الخبر” إن “قسد” مدعومة بقوات “التحالف الأمريكي” ، اقتحمت فجرا منزل (والد) الصحفي “عطية خلف العطية”، وخطفت شقيقيه الشابين(محمود وحامد خلف العطية) مع سيارة (تكسي أجرة)، يعمل عليها محمود. وحمل “التلفزيون”، “قسد” المسؤولية الكاملة عن مصير الشابين ، وطالب جميع الجهات الرسمية والاجتماعية والعشائرية ، التدخل لإطلاق سراحهما فوراً.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة من العمليات الأمنية ، طالت العشرات في الحسكة، آخرها اعتقال أكثر من 30 شخصا في قرى “الفلاح والعابد ودعيبيل” قرب مدينة الحسكة.