aren

عمر أوسي : الحكومة السورية تساعد وحدات حماية الشعب في عفرين وتزودهم بالسلاح
الخميس - 8 - فبراير - 2018

 

 

(اوسي ) – تلفزيون رووداو

 

مسألة عفرين معقدة … والجيش السوري اشتبك مرتين مع القوات التركية في منطقة العيس

خبر لقاء ( مملوك – فيدان ) غير صحيح … وقد نشهد في المرحلة المقبلة اتصالات تركية سورية

 

تلفزيون (رووداو) – ( التجدد )

كشف (عمر) أوسي ، رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين ، وعضو مجلس الشعب السوري ، أن الحكومة السورية تساعد وحدات حماية الشعب في عفرين وتزودهم بالسلاح ، مشيرا الى أن (النظام ) السوري خارج معادلة عفرين – الآن – إلا أن قوات النظام قد تدخل المدينة لاحقا.

وفي لقاء مع قناة (رووداو ) الاخبارية الكردية ، التي تبث من مدينة اربيل في كردستان العراق ، أشار أوسي الى أنه “من حيث المبدأ ، من واجب الحكومة السورية أن تدعم شعبنا الكردي في عفرين وريفها ومساندة مقاتلي وحدات حماية الشعب باعتبار عفرين مدينة كردية في الوقت التي هي أيضا سورية “.

وتابع أوسي ان “وفد الحكومة السورية في اجتماع فيينا الذي عقد في 25 كانون الثاني المنصرم سلم المبعوث الأممي مذكرة احتجاجية على الهجوم التركي على عفرين “.

أوسي نوه أن “مسألة عفرين معقدة ، وأن مدة العمليات العسكرية ستطول، وسيدخل الجيش السوري إلى المنطقة لحماية الحدود مع الدولة التركية في منطقة عفرين ” ، مشيرا الى أنه ” بعد انطلاق العمليات العسكرية التركية ضد عفرين، اندلعت اشتباكات بين القوات التركية والجيش السوري مرتين في منطقة العيس “.

ونفى أوسي ، ما نشر في (بعض ) الوسائل الإعلامية ، عن عقد اجتماع سري بين رئيس جهاز الاستخبارات التركية (هاكان ) فيدان ، ورئيس مكتب الأمن القومي السوري ( علي ) مملوك ، واصفا تلك الأخبار بغير الصحيحة ، وأضاف ” إلا أننا قد نشهد في المرحلة المقبلة اتصالات سرية بين تركيا وسوريا “.

كما دعا أوسي إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين وحدات حماية الشعب والجيش السوري ، موضحا أن الجيش السوري مستعد للدخول الى عفرين ، قائلا : ” بحسب معلوماتي ، فإن الجيش السوري يقدم العتاد والأسلحة إلى وحدات حماية الشعب ، وهنا أطالب بتطوير التنسيق الموجود بين الجانبين لحماية منطقة عفرين من الهجمات الجوية التركية “.