aren

” عصام زهر الدين ” شهيدا في دير الزور
الأربعاء - 18 - أكتوبر - 2017

 

\ التجدد \ 

 

4stESIi

ذكرت صحيفة “الوطن” السورية ، الأربعاء 18 تشرين الأول ، أن العميد ” عصام زهر الدين ” ، استشهد خلال العمليات العسكرية ضد ارهابيي داعش بانفجار لغم في منطقة (حويجة صكر ) بدير الزور.

gggggggggggggg

 

وكانت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي ، نعت استشهاد العميد الركن (زهر الدين ) خلال قيادته العمليات العسكرية لقوات الحرس الجمهوري شرق دير الزور ضد تنظيم “الدولة \ داعش ” .

ولكن حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، لم يعلن ” بشكل رسمي ” عن تفاصيل استشهاد العميد في الحرس الجمهوري (عصام زهر الدين).

العميد ” زهر الدين ” 54 عاما ، المنحدر من مدينة السويداء ، وكان له دور بارز في التقدم الذي أحرزته القوات النظامية على أكثر من جبهة في حمص وحلب ، وكذلك في المنطقة الشرقية خاصة في الأيام الماضية بمحافظة دير الزور ، التي تعتبر المنطقة الأكثر انتشارا لعناصر داعش في الميدان السوري .

ووفقا لتقارير اعلامية ” غير رسمية ” ، فقد راجت أخبار عن ترفيع العميد (زهر الدين ) إلى رتبة لواء ، وتعيينه قائدا لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية ، وذلك خلفا للواء (الشهيد ) جامع جامع.

 

4w5he56hh4y64hwgt

 ” عصام زهر الدين”و” جامع جامع ”

 

 

 

 

 

 

وكانت قوات الجيش السوري والقوات الرديفة لها ، بقيادة ” زهر الدين” ، بعد سلسة معارك بوتيرة مرتفعة ومتسارعة ، فكت الحصار عن القوات داخل مدينة دير الزور، وعن المطار العسكري الواقع في الريف الشرقي للمحافظة ، حيث وصلت قوات الجيش السوري والقوات المتحالفة معها الى مقر الفوج (137 ) غرب المدينة ، بعد حصار مفروض على المدينة منذ مطلع 2015 .

لبلدة “حويجة صقر” الواقعة إلى الجنوب الشرقي من نهر الفرات ، موقعها الهام والمركزي ، باعتبارها صلة الوصل بين الريف والمدينة ، وأكبر خزان بشري  ل”داعش” في المنطقة ، كما تسهم السيطرة عليها بالتوجه نحو مدينة ” الميادين ” الاستراتيجية ، انطلاقا من الريف الشرقي .

وتشهد بلدة حويجة صكر معارك شديدة العنف ، حيث يستميت عناصر ” داعش ” في الدفاع عنها لإبقاء تواجده داخلها ، وذلك باستخدام العربات المفخخة والانتحاريين ، وزرع تخوم البلدة بالالغام ، لتأخير واعاقة تقدم القوات البرية من الجيش السوري والقوات المتحالفة معها ، التي تراجعت لاعادة التموضع والانتشار على مشارف البلدة..