aren

شمخاني : “فضيحة أخرى ستسجل على أميركا بعد تشكيل لجنة تقصي الحقائق في سوريا”
الأحد - 9 - أبريل - 2017

التجدد + (وكالات )

أعلن أمين المجلس الاعلي للامن القومي علي (شمخاني) ، أنه في حال تشكيل لجنة تقصي الحقائق الدولية و دراسة حقائق العدوان الصاروخي الامريكي علي سوريا، ستسجل فضيحة اخرى في ملف انتهاك أمريكا للأمن الدولي.

واعتبر شمخاني ، أن العدوان العسكري الامريكي على سوريا ، مؤشر على انجازات النظام السوري علي الصعيدين السياسي والميداني ، وخطوة في مسار تعزيز معنويات الارهابيين.

كلام شمخاني جاء خلال اتصال هاتفي اجراه ( اليوم ) الاحد 9\4\2017 ، مع رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي (مملوك ) ، ونشرت تفاصيله (ارنا ) وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء.

حيث أكد شمخاني على دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لسوريا حكومة و شعبا ، ومطالبهم المتمثلة في تحقيق الأمن الشامل ، والقضاء الكامل على الارهابيين ، المدعومين من الأطراف الأجنبية .

وفي السياق نفسه ، أكد (شمخاني) على عزم روسيا و ايران و سوريا للتعاون المشترك في الميدان السوري ، وأضاف أن هذا التعاون حقق انجازات تجسدت في تحرير حلب وعودة الحياة الي طبيعتها ، بعيدا عما يثيره الارهابيون من الخوف والرعب.

من جانبه ، أعرب اللواء (مملوك ) عن شكره لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لسوريا ، مؤكدا على ضرورة مقاومة سوريا حكومة و شعبا و الجيش السوري امام الجماعات الارهابية وحماتهم

http://www.irna.ir/ar/News/82487155/