aren

زياد الرحباني يكفرب”اليسار اللبناني” … رافضا التعاون مع نجوى كرم وصامتا تجاه ماجدة الرومي … ويقول : “صوت أصالة بيقطع الخبز”
الخميس - 1 - نوفمبر - 2018

التجدد – مكتب بيروت

في مقابلة من جزأين ، تحت عنوان ” مالاتعرفه عن زياد الرحباني” ، عرضتها قناة “دوتشيه فيله ” الالمانية ، تحدث زياد الرحباني المسرحي والموسيقى اللبناني لبرنامج “شباب توك” ، عن طفولته ، وعن غيرة والده عاصي الرحباني على أمه (فيروز).

كما تطرق الرحباني في أطلالته ، لعالم السياسة ، مشددا على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يمثل أملا للبشرية ، منتقدا “الربيع العربي” ، ودور المعارضة السورية . كما اعتبر الرحباني أنه شخصيا ضد إسقاط سوريا ، وفي الشأن المصري ، فضل الرحباني ، الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي على الإخوان المسلمين ، وفي الموضوع التونسي ، قال الرحباني ان حزب النهضة التونسي ، يلعب على التناقضات ، كي يستمر في تصدر المشهد بتونس.

في السياسة الداخلية اللبنانية ، طالب الرحباني بالعلمانية الشاملة ، وعبر عن ندمه من ثقته باليسار اللبناني ، معتبرا أنه من الصعوبة بمكان الخروج من النظام الطائفي ، رافضا أن يكون (حزب الله) ، نموذجا للمجتمع في لبنان ، وأضاف الرحباني ، أن لبنان سيكون أفضل دون التدخل الإيراني السعودي في شؤونه الداخلية.

أما فنيا ، فقد رفض زياد الرحباني ، التعاون مع : ( نجوى كرم – إليسا  – أصالة  – أحلام ) ، بينما آثر الصمت عندما طلب منه التعليق على امكانية التعاون بينه وبين المطربة ماجدة الرومي ، كاشفا عن عمل جديد مع والدته السيدة فيروز.

وعلى الصعيد الشخصي ، قال الرحباني : ” إنه طالب زواج ، وانه يبحث عن شريكة حياته” ، كما عبر عن انزعاجه من عدم قدرته على الارتباط ، وهو العازب منذ نهاية التسعينيات ، وأضاف الرحباني أنه يتكلم مع أمه السيدة فيروز بشكل دائم حول موضوع زواجه ، وأن والدته ترغب كأي أم في أن يكون لإبنها حفيد.

عن العلاقة مع أخته (ريما ) ، قال زياد : انه لا يتحدث حاليا مع أخته ، وهي قد أثارت العديد من الإشاعات عنه على وسائل التواصل الاجتماعي ، وختم قوله لها بـ : ” الله يسامحك!” .

أما عن رأيه في بعض الفنانات ، فقد قال زياد انه لا يريد التعاون مع نجوى كرم ، لافتا الى ان لها جمهورها ، وانها تعتبر نفسها خليفة “الشحرورة” صباح ، وأضاف أن صوت المطربة السورية أصالة نصري حاد جدا ، لدرجة انه يمكن ان يستخدم لتقطيع أرغفة الخبز ، وأن احلام و إليسا لا يجب أن يقيمان المواهب في برامج الهواة ، التي تعرض على الشاشات.

وفي ختام المقابلة ، تلقى زياد رسالة من صديق له في أمريكا ، أفشى سرا عن مقطوعة موسيقية جديدة للرحباني ، تسجل حاليا ، كما وتلقى أيضا عرضا للزواج من إحدى المعجبات على وسائل التواصل الاجتماعي.