aren

روبرت دي نيرو يتوجه ل(ترمب) قائلا : ” fu.. trump “
الثلاثاء - 12 - يونيو - 2018

(التجدد)

بينما كانت الانظار متجهة لمراقبة وتحليل كل حركة وسكنة من اللقاء التاريخي بين الرئيس الامريكي دونالد ترمب ونظيره الكوري الشمالي كيم جون أون ، في احد المنتجعات بسنغافورة .

كان ثمة حدث آخر ، يفرض على الجمهور الامريكي التفاعل معه ، أنه حفل جوائز “توني” المسرحية ، الذي كان سيمر هذا الموسم كما كل مواسمه السابقة بشكل تقليدي ، لولا “الزلزال ” الذي أحدثه الممثل الحائز على الأوسكار (روبرت) دي نيرو .

فقد استهل (دي نيرو) كلمته الافتتاحية في الحفل ، بسب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ، معترضا على سياسته ، وخلال البث التلفزيوني الحي ، استخدم دي نيرو لفظا نابيا ، قائلا بالانكليزية : fu.. trump.

وأظهرت المشاهد المباشرة لماحصل ، أنه وحالما اعتلى دي نيرو المسرح في مبنى راديو سيتي (ميوزيك) بنيويورك أول (أمس) الأحد ، لتقديم مغني الروك بروس سبرينجستين ، الذي قدم أداء خلال الحفل.

قال دي نيرو ، ودون أي تمهيد، مشيرا لترمب :”سأقول شيئا واحدا، تبا لك ترمب”، وتابع قائلا ، وسط صياح وتصفيق حماسي من الجمهور ، الذي ضم ممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين : “لم يعد الأمر فقط ’ فليسقط ترامب ’ ” ، ثم كرر “فليذهب ترمب إلى الجحيم”. وبعدها ، لم يدل دي نيرو بالمزيد ، لينتقل مباشرة إلى الكلمة المعدة مسبقا ، لتقديم سبرينجستين.

شبكة (سي.بي.إس) الامريكية ، نقلت كلمات دي نيرو مع تغطية السباب لملايين المشاهدين في المنازل ، والذي أصبح الأكثر مشاركة على موقع “تويتر”.

دي نيرو ، هو أحد الممثلين الذين يحظون باحترام كبير في الولايات المتحدة الامريكية ، وفاز بجائزتي أوسكار عن دوريه في فيلمي (ريجينج بول) أو الثور الهائج، والجزء الثاني من سلسلة (ذا جود فاذر) أو الأب الروحي.

لاحقا ، ذكرت وسائل اعلام محلية (اميركية) ، أن البيت الأبيض لم يرد على طلب للتعليق حول ما قاله دي نيرو.

يذكر ، أن دي نيرو الليبرالي ، كان وجه سلسلة انتقادات لترمب ، على نحو متزايد في فعاليات أصغر ، لم يكن أي منها بمستوى حفل توزيع جوائز توني أو حجم متابعيه.

ويحظى هذا الحفل بمشاهدة واسعة من المجتمع الامركي وشرائحه العمرية المختلفة ، حيث شاهد الحفل نحو ستة ملايين أمريكي (العام الماضي).