aren

خارطة انتشار القوى المتصارعة على الارض السورية “حالياً “
الخميس - 20 - ديسمبر - 2018

10-16

(التجدد) + مجلة “دير شبيغل” الالمانية 

رسم هذه الخريطة الشاب الهولندي توماس (فان لينغ) ، والذي يبلغ من العمر 19 عاماً، ويعد من أشهر رسامي خرائط الحروب الفوضوية في العالم ، وفق ماوصفته مجلة ” دير شبيغل”  الألمانية.

المجلة ، لفتت إلى أن (فان لينغ) ، لم يذهب إلى سوريا، وتعلم العربية عبر خدمة اليوتيوب ، مشيرة إلى أن عينه تراقب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام \ داعش و” جبهة النصرة” ومجموعات الجيش السوري الحر ومنظمة “حزب الله” ، وهو يعرف الكثير عنهم.

أمستردام / هولندا / ” توماس فان لينج” : هولندي يبلغ من العمر 19 عامًا ، وهو رسام خرائط . قام بإنشاء خرائط دقيقة للحرب في سوريا وكردستان وليبيا وأوكرانيا والعراق وفلسطين والصومال.

ووفق المجلة العريقة ، يتابع (فان لينغ) من غرفته في احدى ضواحي العاصمة الهولندية (أمستردام) الجنوبية، كل التطورات على الأرض في سوريا ، وينشر دورياً عبر حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ، خرائط ، تبيّن مواقع نفوذ الأطراف المتنازعة وتحركها.

يذكر ان مواقع إخبارية معروفة ، مثل : شبكة «سي إن إن» الأميركية ، وصحيفة «يو إس أي توداي»، وجامعات عالمية ، تستعين في تقاريرها على الخرائط التي يقدمها (فان لينغ).