aren

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان ونــــــــــداء: \حول انتخابات مجلس الشعب السوري\
الأربعاء - 11 - مارس - 2020

التجدد

دعا تيار «طريق التغيير السلمي» المعارض في سوريا ، لمشاركة «قوى المعارضة الوطنية الداخلية الجادة» في انتخابات مجلس الشعب القادمة.

فاتح

وفي وثيقة بعنوان «بيان ونداء» ، نشرها باسم التيار، القيادي (فاتح جاموس)، جاء فيها مايلي :

بيان:

إننا في تيار (طريق التغيير السلمي) المعارض، نراه أمرا صحيحا وضروريا في سياق الأزمة الوطنية السورية، واحتمالات تطورها الخطرة، أن تشترك – مجموعة الفعاليات والقوى والشخصيات المحسوبة، أو التي ترى بنفسها أنها من صف قوى المعارضة الوطنية الداخلية الجادة- أن تشترك بصورة إيجابية في انتخابات مجلس الشعب السوري لعام\2020\ وأن تتخلص من الوعي الخاطئ ، أو رواسب الموقف العدمي، مهما كانت حججه ومبرراته، ونعتقد عميقا أن هناك ضرورة لأن تبلور هذه الفعاليات من المعارضة الوطنية الداخلية نفسها على هيئة صف واحد، بمجموعة نخب شجاعة، على منظومة ونهج معارضين بصورة واضحة وجادة، وفي انتخابات مجلس الشعب على برنامج وبيان واحد ومسمى واحد( المعارضة الوطنية الداخلية).

ونعتقد أن برنامج عمل هذا الصف المعارض، مشتق من التحديات والمهام التالية، يجري حوار ديموقراطي وتشاركي على تحديده وصياغته:

– الأخذ على عاتق نخب المعارضة الوطنية الداخلية، إطلاق مقاومة شعبية ضد الاحتلالات الخارجية الأمريكي والتركي والصهيوني، وتشكيل جبهة واسعة من أجل ذلك ، داعمة للجيش العربي السوري، وتحافظ على الوطن السوري والدولة السورية .

– مقاومة الأصولية الفاشية وحلفائها، ومتابعة هزيمتها.

– التغيير الديموقراطي الجذري والشامل، بعملية سلمية تدريجية آمنة، وحوار وطني بين أطراف الانقسام الوطني الداخلي…سلطة وموالاة- معارضة وطنية داخلية- ومجتمع مدني حر.. وطرح كل العناوين المتعلقة بالخروج من الأزمة..

– العمل على إطلاق مسار الحوار الوطني الداخلي، فهو المفتاح الحاسم في الخروج من الأزمة، وتعبئة القوى الوطنية والشعبية.

– الانحياز التام إلى جانب صف قوى العمل والانتاج، والفئات التي يقع عليها الاضطهاد والظلم، والآثار المدمرة في القضايا المعيشية والاقتصادية.

– مواجهة صريحة لصف القوى الرأسمالية الطفيلية والمتنمرة، وصف الفساد وأمراء الحرب، والقوى الداعمة لها داخل الدولة ومؤسساتها.

– وأي عناوين أخرى يجري الحوار والاتفاق عليها

وندعو رفاق التيار ذوي الشروط المهيأة للآلتزام بمحتوى هذا البيان، والتقدم بطلبات الترشيح قبل انتهاء المدة المحددة..وتشجيع الآخرين على ذلك.

نــــــــــــــــــــــــداء:

هو نداء لكل الفعاليات والمسميات والشخصيات التي ترى بنفسها أنها داخل صف ومنظومة ونهج وطريق تفكير وبرنامج المعارضة الوطنية الداخلية، أن تظهر نفسها بوضوح، وتصدر بياناتها الخاصة بالمشاركة، وأن تتنادى بسرعة للحوار التشاركي الديموقراطي، وأن تعبئ نفسها وداعميها من أجل قضية الانتخابات، وأن تتحرك بسرعة لتقدم الأوراق الضرورية للترشيح، وسيأتي البرنامج والبيان وكل الخطوات الجماعية الضرورية لاحقا عبر الحوار والتنسيق.

تيار (طريق التغيير السلمي ) المعارض

\9\ آذار\ 2020\