aren

حزب الله : “قرار المحكمة … لا يعنينا”، ومناصرو الحزب يردون بـ”صورة”
الخميس - 20 - أغسطس - 2020

70b6e02e84ef29736908d76024cba4a8

التجدد – بيروت

بعد أن راجت معلومات اعلامية في العاصمة بيروت ، عن ان “حزب الله”، عمم على نوابه ومسؤوليه ، عدم التطرق الى حكم المحكمة الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق (رفيق الحريري) و21 اخرين، والذي دان “سليم عياش”، واعلن براءة ثلاثة اخرين لعدم كفاية الادلة. فانه، وفيما “يعد” أول تعليق من جانب الحزب على هذا الموضوع ، قال النائب في كتلة الوفاء للمقاومة “حسن فضل الله”: “لا يعنينا قرار المحكمة الدولية بشأن اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري”.

rafik-hariri-pictures-lan-ta8ib

جاء ذلك في تصريحات متلفزة لـ”فضل الله”، الأربعاء، تعليقا على قرار المحكمة ، وأوضح “فضل الله” موقف الحزب قائلا: “لم يتغير موقفنا من المحكمة الدولية، لا قبل إصدار الحكم ولا بعده، ولا يعنينا ما صدر عنها إطلاقا… بمعزل عن كل التفسيرات لقرار المحكمة، نحن في حزب الله قرارنا ألا نتدخل في تقييم ما صدر عنها”. وتابع: “كل جهة تقيم قرارها من زاويتها، أما نحن فلا نرى ضرورة لنجري أي تقييم لأنها لا تعنينا.. ولا أي تفاعلات ناجمة عنه”.

وكانت ذكرت مصادر اعلامية لبنانية ، أن قرار “حزب الله ” بعدم التعليق على قرار المحكمة ، يشمل ايضاً ، الامين العام للحزب ، السيد “حسن نصرالله”، الذي كانت له اطلالة مساءً من ضمن اطلالاته لاحياء ليالي عاشوراء، ولم يأت على ذكر حكم المحكمة خلالها.

ووفق تلك المعلومات، فان الحزب لن يُعلّق على حكم المحكمة ، وموقفه منها معروف ، وقد اكد عليه نائب الامين العام الشيخ “نعيم قاسم” في تصريح منذ شهر ، بقوله: “موضوع المحكمة الدولية خارج اهتمامنا ونقاشنا وليست له مفاعيل في الداخل اللبناني”.

harouf-632x336الرد : الصورة

من زاوية أخرى ، رد مناصرو “حزب الله” في بلدة (سليم عياش) على قرار المحكمة الدولية بتعليق لافتات ، تشيد بابن البلدة ، الذي تضمن قرار المحكمة إدانته بقيادة عملية اغتيال “الحريري”، الى جانب براءة 3 آخرين لعدم كفاية الأدلة.وفي خطوة وصفها (البعض) بانها “استفزازية”، رفعت في بلدة “حاروف\ قضاء النبطية”بجنوب لبنان، مسقط رأس (عياش)،لافتات تصفه بـ”المقاوم”. يشار الى ان حكم المحكمة الدولية في قضية الحريري ورفاقه،صدر أمس بعد 15 عاما على تنفيذ الجريمة.