aren

” تفجيران ارهابيان ” بالقرب من “مقبرة ” الباب الصغير
السبت - 11 - مارس - 2017

التجدد – (وكالات)

استشهد أكثر من 30 شخصاً وأصيب العشرات بجروح متفاوتة ، في تفجيرين إرهابيين وقعا في منطقة “مقبرة ” باب الصغير ، وكالة “سانا ” السورية الرسمية ، ذكرت ” أن إرهابيين فجروا ظهر (اليوم) السبت ، عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير الواقعة ما بين منطقة باب مصلى وباب الجابية ، ما أسفر عن ارتقاء 33 شهيدا ووقوع أكثر من 100 إصابة وإلحاق أضرار مادية بالمقبرة والممتلكات العامة والخاصة ” .

الى ذلك، أوردت فضائية ” المنار” اللبنانية ، أن منفذي التفجيرين انتحاريان ، وأفادت ” نقلا عن” مصادر، وصفتها ب(خاصة) ، ان انتحاريان فجرا حزاميهما الناسفين بالقرب من مقبرة الباب الصغير وسط دمشق بفارق ربع ساعة ، ما أسفر عن وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.

في حين قالت مصادر ( أخرى ) ، ان أحد التفجيرين ، انتحاري .

وتظهر في الصور والفيديو (المنشور) عن مكان وقوع التفجيرين ، ان المستهدف هي موقف حافلات لنقل الركاب ( المسافرين ) ، حيث يعتبر هذا الاعتداء (الارهابي ) ، هو أحد أكثر الاعتداءات دموية ، التي تشهدها العاصمة السورية ، منذ فترة طويلة .

 وتعتبر ” مقبرة ” باب الصغير، احدى أشهر مقابر مدينة دمشق وأكبرها ، وهي مقبرة كبيرة قديمة تاريخية – يدفن بها حتى يومنا هذا – وفيها ضريح الشاعر ( نزار قباني ) إلى جانب العديد من الشخصيات الدينية ( الاسلامية )

 

gggggghhhhhhhhhhh-1

C6okA1HWwAA700f_181071_large

C6oj-B5WkAA0dVE_234268_large

IMG-20170311-WA0032_930068_large