aren

“بولتون” متفائل بشأن إبقاء (لندن وباريس) قوات في سوريا
الإثنين - 11 - مارس - 2019

التجدد – (واشنطن )

أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، (أمس) الأحد، أن الولايات المتحدة «متفائلة جداً» ، حيال مشاركة فرنسا والمملكة المتحدّة في القوة ، التي قرر الرئيس الأمريكي ، إبقاءها في سوريا.

وقال جون بولتون لقناة (إيه بي سي) الأمريكية : “من خلال محادثاتي مع نظيريّ البريطاني والفرنسي، أنا متفائل جداً لمشاركتهما”. ولا شيء رسميا حتى الآن، لكن رئاسة الأركان الأمريكية ، تواصل مشاوراتها، كما أوضح المسؤول في البيت الأبيض.

وأكد بولتون ، أن لا تعارض بين التصريحات ، التي يكررها ترمب من دون توقف منذ أسابيع ، بأن (الخلافة) المعلنة من قبل تنظيم (داعش) قد انتهت مئة في المئة، وتصريحات قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط ، الجنرال جوزف (فوتيل) ، الذي قال إن المعركة ضد التنظيم “بعيدة عن الانتهاء”.

وقال : إن ترمب “لم يتحدث أبداً عن أن القضاء على الخلافة على الأرض يعني نهاية تنظيم داعش بشكل عام” ، وتابع قائلا : “نعلم بأن الوضع ليس كذلك”، موضحاً أن “التهديد سيبقى، لكن واحداً من الأسباب التي من أجلها يلتزم الرئيس إبقاء وجود أمريكي في العراق وقوة صغيرة من المراقبين في سوريا، هو التصدي لاحتمال عودة حقيقية لتنظيم (داعش) “.