aren

“بوتين” سيد الكرملين إلى 2024 … و” الاسد” من أوائل المهنئين
الإثنين - 19 - مارس - 2018

 

(التجدد) + سانا + رويترز

أرسل الرئيس بشار الأسد ، برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

و حسب وكالة (سانا ) الرسمية للانباء ، قال الرئيس الأسد في برقيته : ” إن حيازتكم على هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني المتميز وخدمة مصلحة روسيا الاتحادية بكل كفاءة وإخلاص .

وأضاف الرئيس الأسد : إن الاتحاد الروسي بقيادتكم وقف ضد الإرهاب قولا وفعلا وساهمتم مساهمة مشكورة مع الجيش العربي السوري بدحر القوى الإرهابية التكفيرية عن معظم الأراضي السورية الأمر الذي خلص بقعاً أخرى من العالم من هذه الآفة التي كان يمكن أن تمتد لولا إجراءاتكم المشهودة هذه والتي لن ينساها التاريخ لكم.

وتابع الرئيس الأسد: إن مواقف بلدكم في المنابر والمحافل الدولية تعكس نبض شعبكم وكل الشعوب الطامحة إلى تحقيق العدل والعدالة بين الدول على أساس الكرامة المتساوية لجميع الدول صغيرة كانت أم كبيرة على خلاف قوى الهيمنة والاستعمار التي لا تقيم لكرامات الدول والشعوب وزناً “.

وكما هو متوقع ، فقد حقق ” فلاديمير بوتين ” فوزا ساحقا سهلا بالانتخابات الرئاسية ، التي جرت (أمس ) الاحد ، حيث مدد (بوتين) حكمه بولاية رئاسية رابعة ل(6 ) سنوات قادمة .

وبذلك سيبقى الرئيس الروسي بوتين (65 عاما) سيد الكرملين حتى 2024 ، ويكون عندها قد بلغ من العمر 71 عاما ، امضى (25 عاما ) منها في السلطة (رئيسا ، ورئيس وزراء ) ، منذ تعيينه خلفا للرئيس السابق بوريس (يلتسين).

ونال بوتين (76.67 ) في المئة من أصوات المقترعين ، حسبما أعلنت اللجنة الانتخابية اليوم (الاثنين) بعد فرز 99 بالمئة من بطاقات الاقتراع ، اذ بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات (67 ) في المئة .

وبهذا الفوز الذي كان متوقعا، سجل بوتين نتيجة أفضل من تلك التي حصل عليها في الانتخابات السابقة التي جرت في 2012، وكذلك أفضل من تقديرات استطلاعات الرأي ، التي كانت جرت في الأسابيع الاخيرة ، قبل الانتخابات .

وقالت رئيسة اللجنة الانتخابية المركزية ايلا (بامفيلوفا) خلال اعلانها النتائج ، ان عدد التجاوزات ” كان نسبيا متواضعا”  ، معتبرة ان الانتخابات كانت شفافة.

حل ثانيا مرشح الحزب الشيوعي بافيل (غرودينين) ب(11.8) في المئة ، متقدما على القومي المتشدد فلاديمير (جيرينوفسكي) الذي حصل على (5.6) في المئة .