aren

بطريقة غريبة وغير مسبوقة وغير مألوفة … اختفاء (7) فلسطينيين في تركيا
الخميس - 30 - سبتمبر - 2021

التجدد الاخباري – مكتب اسطنبول

قال سفير فلسطين في تركيا (فائد مصطفى)، إن “ظروف اختفاء المواطنين السبعة غريبة وغير مألوفة وغير مسبوقة ولذلك نحن نجري اتصالاتنا مع الجانب التركي الرسمي”. وأضاف مصطفى في تصريح خاص لإذاعة “زمن” المحلية حول المواطنين الفلسطينيين السبعة الذين اختفت آثارهم في تركيا “نعيش خلال هذا الشهر ظرفاً غير عادي من خلال اختفاء سبعة مواطنين بالفعل في الأراضي التركية ونحن نؤكد على ذلك “. واوضح بأن خمسة من المواطنين السبعة الذي اختفت آثارهم هم في إسطنبول، وحالة واحدة في مدينة كونيا ، وأخرى على الحدود التركية اليونانية.

وقال ” اثنان من المواطنين السبعة طلاب والخمسة الآخرون يعلمون ولديهم إقامة في تركيا”، مضيفا  “قمنا بتزويد المسؤولين الأتراك بكافة المعلومات المتوفرة لدينا فيما يتعلق بالمواطنين السبعة وحول حالات الاختفاء ونراهن على أن الدولة التركية وأجهزتها سوف تبذل كل جهد من أجل عودة مواطنينا سالمين”.

 وتابع سفير فلسطين في تركيا فائد مصطفى ، حديثه قائلا :” سيستمر الجهد والعمل من أجل عودة المواطنين السبعة سالمين وبإذن الله تكون الساعات المقبلة مبشرة”، مؤكدا على أن “كل حالة منفصلة عن الحالات الأخرى ومعظم المختفين لا يعرف بعضهما البعض ويسكنون في أماكن بعيدة عن بعضهم البعض”.

وقال مصطفى “تركيا بلد حاضنة للفلسطينيين والشعب التركي محب للفلسطينيين وهو دائماً ما يظهر تضامنه مع قضيتنا ونحن نؤكد على التعاون الموجود مع السلطات التركية ونلمس جدية كبيرة في هذا الملف”. وأضاف “لدينا سلسلة اجتماعات اليوم مع المسؤولين الأتراك حول القضية ومتأكدون أنهم سيبذلون كل جهد ممكن (..) هذا الموضوع أصبح موضوع رأي عام في فلسطين ولا يخص أهالي المواطنين السبعة فقط”.

وبين السفير مصطفى ، بأن عدد الفلسطينيين المتواجدين في تركيا ، تضاعف كثيراً خلال السنوات الماضية والعدد لا يقل عن 45000 ألف شخص جاءوا من قطاع غزة والضفة الغربية ودول الخليج ومن فلسطينييي العراق وسوريا ، ومتنوعون في الوثائق.