aren

(اولبرايت، باول، وهيلاري) في “سيدتي الوزيرة”
الخميس - 26 - يوليو - 2018

 

ثلاثة من وزراء الخارجية الأمريكيين السابقين ، هيلاري كلينتون (إلى اليسار) ، ب(الوسط) كولن باول ، ومادلين أولبرايت (إلى اليمين) ، مع الممثلة تيا (ليوني) التي تؤدي دور وزيرة الخارجية الخيالية (إليزابيث ماكورد) . الصورة نشرتها شبكة “سي بي إس” في نيويورك ، الولايات المتحدة

التجدد + (رويترز)

ذكرت شبكة ” سي.بي.إس” التلفزيونية الأميركية أول أمس (الثلاثاء) ، ان وزراء الخارجية السابقين ( كولن باول ، هيلاري كلينتون ، ومادلين أولبرايت ) ، سيشاركون في أدوار شرفية بمسلسل تلفزيوني سياسي يحمل اسم : ” مدام سكريتري – سيدتي الوزيرة”، يعرض خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وهو مسلسل درامي أميركي سياسي ، تم إنتاجه من قبل باربرا (هول) ، يحكي قصة شخصية الوزيرة إليزابيث ماكورد ، التي تؤدي دورها في المسلسل الممثلة تيا (ليوني) ، حيث تتحول مع الوقت ، الأستاذة السابقة في مجال التحليل السياسي والعلوم السياسية ، إلى وزيرة للخارجية في الولايات المتحدة .

تم عرض الجزء الاول من المسلسل بدءا من 21 ايلول \ سبتمبر 2014 بمعدل 22 حلقة ، تقدر قيمة الحلقة الواحدة  بحوالي 2 مليون دولار ، وفي 18 نيسان \ أبريل 2018 ، تم تجديد المسلسل لموسم خامس .

(الوزراء) الثلاثة ، صوروا الحلقة التي ستذاع في هذا الموسم (الخامس) من المسلسل ، الذي سيبدأ إذاعته في السابع من تشرين الأول \ أكتوبر.

وتدور فكرة العمل ( Madam Secretary )، حول شخصية وزيرة الخارجية إليزابيث (مكورد) ، وجهودها لتحقيق التوازن الصعب بين عملها الديبلوماسي ، وشؤونها الشخصية والعائلية.

مشهد من المسلسل

المنتجة التنفيذية للمسلسل باربرا هال ، قالت في بيان : ” يسعدنا أن نشهد آراءهم ونتحاور معهم أمام وخلف الكاميرات” .

وكان بدأ عرض الموسم الاول من المسلسل في العام 2014 ، أي بعد عام من ترك هيلاري كلينتون لمنصبها في وزارة الخارجية بعد أربعة أعوام ، وفي العام 2015 ، أعلنت كلينتون عزمها الترشح للرئاسة عن الحزب «الديمقراطي» في العام 2016 ، لكنها خسرت أمام الجمهوري دونالد ترمب (الرئيس الحالي).

أما مادلين (أولبرايت) ، فهي أول امرأة تتولى وزارة الخارجية في الولايات المتحدة ، وعملت تحت رئاسة بيل كلينتون ، بينما تولى كولن (باول) وزارة الخارجية في عهد الرئيس جورج بوش (الإبن) ، وكان أول وزير خارجية من أصل أفريقي يشغل ذلك المنصب.