aren

الموت يغيب (ارملة) موسى الصدر
السبت - 2 - أكتوبر - 2021

التجدد الاخباري – مكتب بيروت

رحلت اليوم (ارملة) الامام المغيب ، موسى الصدر ، بعد نحو 44 سنة على سفره الى ليبيا بدعوة من العقيد “معمر القذافي” عام 1978 ,  ولولا ان ذكر اسمها في بيان النعي لما عرف اللبنانيون ، اسمها ، الا قلة على صلة بعائلة الغائب و(عائلتها) .

   ارملة (الصدر) لم يعرف عنها أي تفصيل فيما يختص بنشاط ما ، فما اسست جمعية ، ولا استقبلت أو ودعت ، ولا شاركت أولا خطبت في مهرجانات رعتها شخصيا ، او نظمت من قبلها، ولا قبلت دعوات لخارج البلاد ، او داخلها من اي كان .

 انصرفت ارملة موسى الصدر الى تربية اولادها قبل وبعد غياب رجلها .. وما عرف عن اولادهما ، الا القليل القليل (صدري) او (حميد) ، او الاخرين .. وبالمناسبة فإن كان ورد ذكرها في اي مناسبة عائلية ، فإنها كانت تكنى بـ(أم صدري)، وما عرف اسمها الا بعد رحيلها ، وهي بحسب البيان ، الحاجة “بروين خليلي الصدر” .

مصادر خاصة لموقع التجدد الاخباري ، كشفت ان ارملة الصدر ، كانت تعاني مع المرض ، وأنه كان قد تم نقلها منذ فترة من (ايران) الى (لبنان) بوضع صحي دقيق، لتنتقل الى جوار ربها في لبنان (ظهر اليوم)، وفق ما يؤكد مقربون من العائلة لـ”التجدد”.

وللإمام الصدر (4) ابناء ، هم : (صدر الدين) ، مقيم في لبنان ويتابع قضية والده منذ 3 عقود، و(حميد) مقيم في امريكا ويدير مؤسسات الامام الصدر هناك ، وابنتان : (حوراء) مقيمة في ايران ، و(مليحة) مديرة لمركز “اسيل” في مؤسسات الامام الصدر بمدينة (صور) الجنوبية.

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ، كان نعى في بيان له “وفاة زوجة مؤسسه (باپروين عزيز الله خليلي) ، حرم سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر، السيدة ام صدري، التي انتقلت إلى جوار باريها بعد ظهر هذا اليوم الخميس”. وأضاف: “لقد كانت الراحلة مثال المرأة الرسالية الصابرة المحتسبة، فكانت رفيقة درب الإمام الصدر في مسيرته الجهادية، وأمضت نصف حياتها على رجاء عودته متحدية لوعة الفراق وألم المعاناة”.

وأعلن المجلس الإسلامي “تشييع جثمان الفقيدة، الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد السبت، من أمام مؤسسات الإمام الصدر ليوارى في الثرى بحسينية الزهراء – صور. وتقبل التعازي للرجال والنساء في قاعة الوحدة الوطنية في مقر المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى، من العاشرة حتى الثانية عشرة، ومن الثالثة حتى السادسة ايام الأحد والاثنين والثلثاء في 3 و4 و5 تشرين الاول 2021”.

بري يقدم واجب العزاء

وقدم رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري”، واجب العزاء الى عائلة الصدر ، ونجله (صدر الدين).