aren

في عمر ال(26) عاما ...: اللبنانية “تالا صافية” \ مديرة في “نيويورك تايمز”\
السبت - 16 - فبراير - 2019

التجدد – مكتب بيروت

اختارت صحيفة “نيويورك تايمز” ابنة الميناء – طرابلس ، اللبنانية تالا (صافية) ، لتكن مديرة فنية للقسم الذي يعنى بمتابعة شؤون الفنون والأدب والسينما والمسرح والرسومات، وهذا يعني أنها مسؤولة عن(3.7) ملايين مشترك بالصحيفة العريقة ، التي تحمل في سجلها (125) جائزة “بوليتزر”!

صافية ، التي درست بالجامعة الامريكية في بيروت ، قسم تصميم الغرافيك “Graphic Design” ، وتخرجت منها في العام 2013 ، وفي العام 2017، نالت الشابة العشرينية ، جائزة “Regional Design” التي تنظمها مجلة “Print” العريقة في مجال تصميم الغرافيك، بالإضافة إلى جائزة الشرائط المصورة البديلة في مهرجان “أنغوليم” الدولي العام الحالي ، ولكن بشكل غير مباشر، إذ ذهبت الجائزة إلى منشور “تجريب” لجمعية “السمندل” ، الذي تولت صافية إدارته الفنية.

ExtImage-6123834-1866844544

نالت صافية عن مشروع تخرجها في الجامعة الأميركية – بيروت ، جائزة    “Areen Project Award of Excellence in Graphic Design”. بعد تخرجها من الجامعة ، حصلت صافية ، على دورات تدريبية في أمستردام ضمن شركة “De Designpolitie” الهولندية الشهيرة .

وفي العام 2016، توجهت صافية إلى نيويورك، وتحديدا إلى كلية العلوم البصرية، لمتابعة دارستها، ونيل شهادة ماستر. وفي العام 2018، جذبت موهبة صافية ” AIGA Eye on Design” ، و”Eye on Design” ، منصة تابعة للجمعية الأميركية لفنون الغرافيك ، والتي تعتبر من بين أهم 10 مجلات في العالم بهذا المجال ، وهناك، بدأت العمل على وضع التصاميم و”المشاركة في اتخاذ القرارات التحريرية”.

ExtImage-1663732-1385233536

من الاعمال الحالية ل(صافية) ، تصميم عدد من المنشورات والأغلفة، حيث عملت على تصميم غلاف نسخة كتاب “حرب لبنان” الجديدة ، وهي من تأليف الكاتب والاعلامي الراحل سمير (قصير).

وعن مشاريعها المقبلة، تكشفت صافية أنها نالت جائزة “مؤسسة بوغوصيان للفنون – فئة التصميم” ، معلقةً: “الأمر الذي سيمكنني من تأسيس مجلتي الخاصة، وهو حلم يرادوني منذ مدة (..)”. ولكن ماذا عن التفاصيل؟ تقول صافية: “سأكشف عنها في الوقت المناسب”.

https://www.lorientlejour.com/article/1155961/libanaise-reveuse-et-directrice-artistique-au-new-york-times-.html