aren

” القائم ” ينهي ” الحلم ” في التحليق إلى مونديال روسيا
الثلاثاء - 10 - أكتوبر - 2017

 

 

a1507635821

كايهيل أثناء تسجيل الهدف الأول في مرمى عالمة

(التجدد) + وكالات

أضاع القائم حلم “نسور قاسيون” ، بالتحليق إلى مونديال روسيا 2018، بعد الخسارة أمام الكنغر الاسترالي في إياب الملحق الآسيوي بنتيجة (2-1) . وحسم الفريق الاسترالي المباراة بعد تسجيله ، هدفا قاتلا في الدقيقة 109 ( الهدف الثاني للمخضرم تيم كايهيل ) ، من أحداث الشوط الإضافي الثاني .

المنتخب السوري ، الذي كان يلعب مبارة الاياب ، في ظل غياب ل(5 ) لاعبين من التشكيلة الاساسية  ظهرت آثار ذلك لاحقا على اداء الفريق . تلقى ضربة موجعة (أخرى) ، حيث بات يلعب ب(10 ) لاعبين منذ الدقائق الاولى للشوط الإضافي الأول بعد طرد لاعبه «محمود المواس» ، اثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية ، وكان (المواس ) نال البطاقة الصفراء الاولى عند الدقيقة (94 ) ، نتيجة تدخله العنيف على أحد لاعبي المنتخب الأسترالي .

المبارة انتهت في شوطها الاول بالتعادل الايجابي ( 1-1 ) ، فقد افتتح نسور قاسيون التسجيل عن طريق عمر السومة في الدقيقة السادسة من أحداث المباراة ، وعادل لاستراليا ( كايهيل ) في الدقيقة (13) من ذات الشوط .

728804_0

بكاء مشجعي المنتخب السوري

تألق الحارس السوري ” ابراهيم عالمة” ، ساهم في الحفاظ على نتيجة التعادل في المباراة ، التي أقيمت في سيدني الاسترالية ، وشهدت احداثا مثيرة ، درامية ، ماراثونية .

منع القائم الأيسر لمرمى المنتخب الاسترالي ، هدفا مؤكدا لسوريا في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ، إثر تسديدة نفذها ببراعة “عمر السومة” من كرة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء .

114pqp4d

عمر السومة

وكانت مباراة الذهاب ، انتهت بالتعادل (1-1) الاسبوع الماضي في ماليزيا ، لتفوز استراليا على سورية بنتيجة إجمالية لمبارتي الملحق الآسيوي (ذهابا – ايابا ) 3 / 2.

تأهلت استراليا لمواجهة رابع تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الشهر المقبل ، في ملحق دولي مؤهل مباشرة الى المونديال ، حيث سيتواجه ذهاباً وإياباً مع منتخب ( بنما ) أو ( هندوراس)، على أن يتأهل الفائز إلى المونديال الروسي.

 

 

مثل المنتخب السوري في هذه المباراة : «إبراهيم عالمة ، فهد اليوسف ، جهاد الباعور، محمد زاهر الميداني، مؤيد العجان، محمود المواس، تامر حاج محمد ، حميد ميدو، عدي جفال ، مارديك مارديكيان، وعمر السومة».

المدرب : أيمن الحكيم

بينما مثل المنتخب الاسترالي : «ماثيو رايان، ديجنيك ، ميليجان، جورمان ، ماثيو ليكي ، براد سميث ، كاهيل ، روبي كروز، جيمس ترويسي ، توماس روجيك ، ساينسبري».

المدرب : أنجي بوستيكوجلو