aren

الرئيس الاسد يعزي الجنرال قاسم سليماني
الثلاثاء - 7 - نوفمبر - 2017

 

 

(التجدد ) + وكالات

أعرب الرئيس ” بشار الأسد ” عن تعازيه الحارة ، لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال “قاسم سليماني ” بوفاة والده .

وأرسل الرئيس الأسد ، إكليلاً من الزهور بهذه المناسبة ، لوضعه على قبر حسن سليماني (والد ) الجنرال سليماني ، ” مشاركة منه ” في التعزية.

 

الجنرال “سليماني و ( والده ) – صورة ارشيفية ملتقطة من عزاء ” والدة سليماني”

وكان كبار المسؤولين الايرانيين من النخبة الحاكمة ، قد شاركوا في مراسم تأبين (والد ) سليماني ، الذي توفي (يوم ) الثلاثاء الماضي 31 تشرين الاول \ اكتوبر ، حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن وفاة والد الجنرال سليماني ، عن عمر ناهز 95 عاما ، في احدى القرى التابعة لمدينة (كرمان ) وسط ايران .

الجنرال “سليماني” يتقبل التعازي بوفاة والده

كما ، ذكرت تقارير اعلامية أن (وفدا عراقيا ) الى جانب وفود فلسطينية من ( حماس ) ، ( الجهاد الإسلامي) ، (الجبهة الشعبية ) ، زارت طهران لتقديم التعازي للجنرال سيلماني.

حيث وصل الوفد القيادي من “حماس” برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة “صالح العاروري” يوم السبت (الفائت ) ، للمشاركة في حفل تأبين والد “سليماني”.

وأجرى رئيس المكتب السياسي للحركة “إسماعيل هنية” ، اتصالا هاتفيا مع سليماني ، معزيا برحيل والده وبعث له ببرقية تعزية ، مكتوبة ب”اللغة الفارسية” .

وفد عراقي في عزاء (والد) سليماني

الى ذلك، ذكرت وكالة “تسنيم” أن القنصلية الإيرانية في عاصمة إقليم كردستان العراق ، (مدينة أربيل)، قالت إن مسعود بارزاني ، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني ، ورئيس إقليم كردستان العراق السابق، أرسل برقية تعزية إلى سليماني برحيل والده .

ترجمة البرقية :

وقال هنية في رسالة التعزية : “بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره وبکل حزن وألم استقبلنا فی حرکة المقاومة الإسلامیة حماس خبر وفاة والد حضرتکم الكریمة الحاج حسن سلیمانی رحمه الله”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس: “نحن فی حرکة المقاومة الإسلامیة حماس نتقدم بکل إخلاص  بالتعزیة والمواساة إلى حضرتکم الكریمة وإلی العائلة المحترمة ونسأل للفقید المراتب العلیا وأن تشمله الرحمة والمغفرة الإلهیة ويکون مستقرا فی الدرجات الرفیعة فی الجنة. و نسأل لکل أهله وأصدقائه الصبر الجمیل والأجر الجزیل”.

برقية تعزية من “هنية” ل”سليماني ” باللغة الفارسية