aren

الخارجية السورية تفتتح مكتبا قنصليا للمنطقة الشرقية في محافظة الحسكة
الإثنين - 19 - نوفمبر - 2018

سشسش

المكتب القنصلي في مدينة الحسكة نقلا عن (تلفزيون الخبر )

(التجدد) + وكالات

افتتحت وزارة الخارجية والمغتربين السورية ، المكتب القنصلي ” التابع لها ” في محافظة الحسكة ، شمال شرقي سوريا. وذكرت الخارجية على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت ، ان احداث المكتب ، هو ” بغية تقديم  الخدمات القنصلية للمواطنين وتخفيف عناء السفر إلى دمشق لإنجاز معاملاتهم”.

وبين مدير المكتب القنصلي في الوزارة (عبد المولى) النقري ، أن افتتاح المكتب يأتي بهدف الوصول إلى كل مواطن في أراضي الجمهورية العربية السورية ، والسعي لتقديم أفضل الخدمات ، وتسهيل الاجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين.

ولفت المولى إلى أن الوثائق الصادرة عن المكتب ، ستكتسب الصفة القانونية والسيادية داخل وخارج أراضي الجمهورية العربية السورية.

من جانبه ، اوضح مدير المكتب القنصلي في المنطقة الشرقية (رائد) لحدو ، أنه تم تجهيز المكتب في مقر مديرية البريد بمركز المدينة ، وتزويده بمستلزمات العمل الضرورية ، إضافة إلى تأمين الكوادر الوظيفية والإدارية ، والذين تم تأهيلهم من خلال دورات تدريبية على الأعمال القنصلية في وزارة الخارجية.

ومن أهم الخدمات التي سيقدمها المكتب ، تصديق كافة الوثائق الممنوحة في القطر لأهالي المحافظات الشرقية الثلاث “الحسكة – دير الزور – الرقة ” ، وتصديق الوثائق الخارجية ، ومنها على سبيل المثال : وثائق شهادات التعليم ، وبيانات الولادة والوفاة ، وسندات الإقامة ، وغيرها.

وكانت في الرابع والعشرين من شهر ايلول \ سبتمبر (الماضي) ، شهدت محافظة السويداء (جنوب سورية) ، افتتاح مكتب قنصلي أيضا.