aren

الحياة السرية للديبلوماسي الكبير “سيرغي لافروف”
الأحد - 19 - سبتمبر - 2021

(خاص)

التجدد الاخباري – ترجمة مكتب بيروت

تحت عنوان “الحياة السرية لدبلوماسي روسي كبير والكشف عن عشيقته المليونيرة”، ذكر موقع ذا “ديلي بيست” الاخباري الامريكي، أنه وفق ما أفاد به، تقرير جديد ، صادر عن فريق الناشط الروسي المعارض (أليكسي نافالني)، فان وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، قد قام بتمويل سفر عشيقته إلى الخارج معه في رحلات دبلوماسية رسمية لمايقرب من عشرين دولة حول العالم.

التقرير الذي حمل عنوان : “يخوت ورشاوي وسيدة. ما يخفيه الوزير لافروف”، كشف تفاصيل لعدد كبير من مظاهر الحياة الفاخرة التي يتمتع بها (العاشقان)، بما في ذلك يخت مملوك من قبل رجل الاعمال الروسي ، والصناعي الكبير ( أوليغ ديريباسكا).

لافروف، 71 عاما ، متزوج ولديه (ابنة). أما رفيقته (المزعومة)، فهي “سفيتلانا بولياكوفا”، ممثلة وصاحبة مطعم. كما تظهر سجلات الممتلكات،التي كشف صحفيون (معارضون) عن بعضها، أن (بولياكوفا) وأفراد من عائلتها ، يمتلكون عقارات في روسيا والمملكة المتحدة ، تبلغ قيمتها حوالي مليار روبل (13.6 مليون دولار) ، بالإضافة إلى أسطول من السيارات الفاخرة ، يبلغ إجمالي قيمته حوالي 40 مليون روبل (545 ألف دولار). .

وكان تقرير أعده فريق المعارض الروسي (نافالني)، ونشر يوم الخميس الفائت ، بمثابة متابعة لتحقيق صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل “آي ستوريز” ، وهي وكالة إخبارية استقصائية مستقلة ، تركز على شؤون روسيا.

واستنادًا إلى المعلومات التي قدمتها مصادر في وزارة الخارجية ، فقد كشف عن وجود علاقة بين بولياكوفا مع لافروف ، والتي يقال إنها قريبة جدًا من الوزير لافروف ، لدرجة أن أصدقائها أدرجوا معلومات الاتصال الخاصة بها على أنها تدعى : “سفيتلانا لافروفا”. كما ظهرت لها صور من مشاركتها في المناسبات العامة إلى جانب الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، وقد كانت من ضمن حاشية النخبة المسموح لها بالتواجد في مواقع حساسة.

ويزعم التحقيق الذي أجراه فريق (نافالني) أنه على مدى السنوات السبع الماضية ، استخدمت “بولياكوفا” ، الطائرة الرسمية لوزير الخارجية في 60 مناسبة على الأقل. ومن بين هذه الدول ، ورد أنها سافرت مع لافروف إلى (فرنسا وإيطاليا وسويسرا واليابان وسنغافورة والبرتغال واليونان). كما رافقتها والدتها وحتى (ابنة أختها) في بعض تلك المغامرات “الدبلوماسية” الرسمية.

وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها “آي ستوريز” من مصادر سرية ، تتمتع بولياكوفا بنفوذ كبير داخل وزارة الخارجية ، حيث ورد أنها عينت العديد من الأصدقاء المقربين في مناصب رئيسية. وبحسب ما ورد ، فقد أُجبرت مسؤولين من الذين عارضوا هذه التعيينات على الاستقالة ، وكشف أحدهم هذه المعلومات للصحفيين. في حين تجاهلت وزارة الخارجية الروسية ببساطة طلبات التعليقات الواردة من “آي ستوريز”.

وكان تم تفجير الطبيعة السرية لعلاقة بولياكوفا مع لافروف على مصراعيها عندما شرح فريق التحقيق التابع لـ(نافالني) ، تقرير”آي ستوريز” ، معززًا إياه بالكشف عن المزيد من المعلومات المثيرة.

وبحسب ما جاء في التقير فانه كانت احدى مصادر هذا التحقيق تحديدا حول (اليخوت) ، هو صور نشرته (بولينا – 26 عامًا)، ابنة المعشوقة (بولياكوفا) على حسابها على “انستغرام”، كما قامت بعرض الرحلات بالكامل ، ما دفع لجعل هذا الحساب على مواقع التواصل “خاصًا”، ثم وبعد نشر التقرير\ قنبلة يوم الخميس ، تم إلغاء تنشيط هذا الحساب لاحقًا على مواقع التواصل. كما تكشف منشورات (بولينا) على وسائل التواصل الاجتماعي عن أحد الجوانب الأكثر إثارة للقلق في هذه القضية العائلية.

حيث تظهر (بولياكوفا) في الفيلا والفندق واليخت الذي يملكه الصناعي الشهير (ديريباسكا) ، وكانت اشتهر هذا اليخت ، عندما صورت (أناستازيا فاشوكيفيتش)، المعروفة أيضًا باسم (ناستيا ريبكا)، وهي تعمل بصفة مرافق ، “بيلاروسية” الجنسية ، كانت قد ادعت أن لديها أدلة تربط الملياردير الروسي أوليج (ديريباسكا)، ونائب رئيس الوزراء السابق سيرغي (بريخودكو) بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 ، حيث قامت خلسة بتصوير (محادثات) جرت على متن نفس اليخت بين “ديريباسكا و بريخودكو”. ومن ثم قامت (ريبكا) بنشر مقاطع مختصرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، وادعت أن لديها مقاطع فيديو إضافية ، يمكن أن تثبت تدخل الكرملين في الانتخابات الأمريكية، ولكنها لم تتابع هذه القضية فيما بعد. (الآن) اليخت نفسه ، هو محور جدل آخر.

وخلال الإحاطة الإعلامية اليومية للمتحدثة باسم وزارة الخارجية (ماريا زاخاروفا)، يوم الخميس ، سألت الصحفية (أناستاسيا ميلنيكوفا) العاملة في الاعلام الرقمي ، عن مزاعم ضد لافروف ، بما في ذلك الرحلات الخارجية مع عشيقته المزعومة و(أقاربها). حيث بدا أن “زاخاروفا” منزعجة من السؤال. ووفق ما نقله صحفيون كانوا حاضرين هناك (كانت زاخاروفا) تتلوى ، تتجهم ، وتشك.

https://www.thedailybeast.com/top-russian-diplomat-sergey-lavrovs-secret-life-with-millionaire-mistress-exposed