aren

الجنرال قاسم سليماني : “محمد بن سلمان عجول جدا … وقد يصل به الأمر إلى أن يقتل أبيه ويجلس مكانه”
السبت - 24 - يونيو - 2017

في تصريحات نادرة وقوية حول ” ولي العهد السعودي الجديد … وسورية  “

الجنرال ” قاسم سليماني ” قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني :

محمد بن سلمان عجول جدا … وينوي الإطاحة بولي العهد محمد بن نايف … وقد يصل به الأمر  إلى أن يقتل أبيه ويجلس مكانه .

موسكو توسطت بين دمشق والرياض … وابن سلمان أبلغ ممثل الدولة السورية ان السعودية تستطيع ان تقضي على داعش وجبهة النصرة في يوم واحد

وان العلاقة السورية – الايرانية هي سبب المشكلة السعودية مع سورية… وبمجرد قطعكم لهذه العلاقة واتخاذكم موقفا معاديا لهم ، سينتهي كل هذا.

(خاص ) التجدد + متابعة

نشرت العديد من المواقع الاعلامية وأغلبها (ايرانية) ، تسجيلا مصورا لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني ، يتحدث فيه ولأول مرة عن وجهة نظره بالعائلة الحاكمة في المملكة السعودية وتحديدا ولي العهد (الجديد) محمد بن سلمان .

الفيديو الذي لم نستطع ان نتثبت من تاريخ وضعه ونشره على الشبكة ، ذكرت بعض وسائل إعلام ايرانية أنه قد صور قبل أشهر عدة ، أي قبل أن يتولى الأمير محمد بن سلمان منصبه كولي للعهد قبل أيام ، بعد ازاحة ابن عمه محمد بن نايف، واعفائه من جميع مناصبه التي كان يديرها .

يصف الجنرال سليماني في بداية الشريط ، ولي العهد محمد بن سلمان ، بأنه «عجول جدا، وينوي الإطاحة بولي العهد محمد بن نايف وقد يصل به الأمر إلى أن يقتل أبيه ويجلس مكانه”.

MBS

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

كما يكشف القائد الايراني ، وفي سرد مقتضب ، حوارا جرى عن سورية وعن الرئيس بشار الأسد، سيكون محمد بن سلمان ( ولي العهد ) ، أحد أطرافه

الجنرال سليماني ، قال : ” لقد توسط الروس من أجل أن تتم المفاوضات بين السعوديين والنظام السوري .. فذهب إلى روسيا وتحدث إلى الروس .. قبِل الروس بهذه الوساطة.. ذهبوا إلى روسيا وجاء شخص من سوريا “..

وتابع سليماني ” السيد محمد بن سلمان هذا عندما حضر في الجلسة ، وكأنه ليس هناك أي شيء فسأل عن أحوال السيد بشار الأسد ، كيف حاله ؟ كيف أحوال عائلته ؟ “.

ثم نقل سليماني عن ممثل الدولة السورية في هذه (المفاوضات ) ، قوله : ” رأيت أن الأجواء إيجابية للغاية ، فقلت تعالوا لكي نتحد معا ونحارب داعش (الدولة الإسلامية) ، الذي يشكل خطرا مشتركا علينا جميعا .

فرد محمد بن سلمان ، بالقول : إن هذه المسألة ليست موضوعا هاما، نحن نستطيع القضاء على داعش وجبهة النصرة في يوم واحد لا تقلقوا !

لديكم مشكلة واحدة، مشكلتكم هي العلاقة بالجمهورية الإسلامية . بمجرد قطعكم لهذه العلاقة واتخاذكم موقفا معاديا لهم، سينتهي كل هذا “.

https://youtu.be/luRgWyM_vCc