aren

الجربا يزور كردستان العراق … والبارزاني يستقبله
الخميس - 17 - مايو - 2018

(التجدد) + وكالات

التقى ، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود (البارزاني ) ، أحمد الجربا ، رئيس تيار الغد السوري ، فى مقره الرسمي بمصيف صلاح الدين فى كردستان العراق. (أمس) الاربعاء 16/05/2018 .

وهنأ رئيس تيار الغد السوري ، الرئيس البارزاني وشعب كردستان بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني فى انتخابات مجلس النواب العراقى ، كما ثمن الجربا مبادرات البارزاني فى طرح الحلول المناسبة لأزمات العراق والمنطقة ، مؤكدا على مكانة إقليم كردستان للعراق والمنطقة عموما، وأهمية الارتقاء بالعلاقات بين أربيل وبغداد لما لها دور فى الاستقرار والتنمية.

جربا 1

ومن جهته ، شكر البارزاني رئيس تيار الغد السوري، وتطرقت المحادثات بينهما حول الانتخابات ونتائجها وما سيتمخض عنها من تحالفات تصب لصالح استقرار المنطقة والعراق عموما والإقليم على وجه الخصوص.

وأكد البارزاني أن مواقف الأطراف العراقية الفائزة وقربها وانسجامها مع حقوق الشعب ، هي الفيصل في حسم الأمور، وتخلل اللقاء غداء عمل على شرف زيارة الضيف.

وعلى محور آخر من نقاشات اللقاء، تم بحث الأوضاع الميدانية في سوريا ، وآخر المستجدات الأمنية والسياسية ، وأكد الطرفان على ضرورة الوصول إلى حل سياسي عادل.

يشار هنا، الى ان هذه الزيارة الى كردستان العراق ولقاء البارزاني ، ليست الاولى للجربا، حيث تعددت هذه الزيارات وتكررت تلك اللقاءات ، حتى باتت شبه دورية لرئيس تيار الغد السوري .

من لقاء حصل عام- 2013 في “اربيل”

 

لقاء آخر (سابق)