aren

\ التجدد الاخباري\ ينفرد بنشر “مقترح ” أميري يمهد لانشقاق في العائلة الحاكمة السعودية … وينذر الملك
الخميس - 22 - يونيو - 2017

 

أولى نتائج هندسة الوالد ” الملك “ وابنه ” الأمير” ل (ولاية العهد ) ….

بدايات انشقاق عائلي في القصر السعودي يقودها الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود …المستبعد من سدة الحكم لان والدته يمنية  

(21 ) أميرا على رأسهم قائد الحرس الوطني متعب بن عبد الله والملياردير الوليد بن طلال يتمردون على أوامر ” سلمان ” بتكليف (ابنه ) محمد في ادارة شؤون المملكة بالنيابة عنه .

الأمراء الموقعون (يطالبون ) سلمان بعدم تنفيذ أمره الملكي … ويلمحون الى احتمال تفكك الأسرة الحاكمة التي ينتظرها مستقبل غامض

الوثيقة \ المقترح تشكك بأهلية تولي محمد بن سلمان لرعاية مصالح الشعب بالنيابة عن الملك … وتصف الخطوة بانها نذير شرور وفتن … ومخالفة صريحة لنظام البيعة في الاسرة الحاكمة.

  حصري \ التجدد \ – مكتب واشنطن  

كثيرة هي السيناريوهات ، التي فرضت نفسها عقب الساعات الاولى لوقوع انقلاب القصر في المملكة السعودية ، والذي حصل بعد منتصف ليلة القدر (27 رمضان ) ، وهي الليلة الأهم على الإطلاق في التقويم الإسلامي ، لتعلن نتائج الانقلاب مطلع الفجر … ، والسعوديون نياما .

ولعل أكثر تلك التساؤلات المطروحة حتى هذه اللحظة ، هو الحديث عن مخاطر داخلية سعودية ستترتب على المراسيم الملكية (16 ) ، التي نصبت محمد بن سلمان وليا للعهد ، وأعفت ” ولي العهد ” محمد بن نايف من جميع مناصبه .

ففي حين قلل البعض من حدوث أي اضطرابات داخلية جراء هذه التغييرات ، خاصة بعد بث التلفزيون الرسمي السعودي لفيديو يحمل مشاهد رضوخ (ابن ) نايف ومبايعته لولي العهد الجديد (ابن سلمان ) .

بالاضافة الى نجاح العاهل السعودي في “تخدير” السعوديين عبر حزمة من المنح والبدلات ، التي تمثل المحور الأهم لديهم ، فما تزال حالة الجدل ، التي أثارها انقلاب منتصف الليل ، مستمرة سواء داخل الشارع السعودي وخارجه ، بل فرضت كذلك عددا من التساؤلات عن تفاصيل هذا “الانقلاب” .

مصادر خاصة بموقع التجدد الاخباري ، ذكرت انه لعل السؤال الأبرز هنا ، يدور بشأن رضوخ القيصر الأمني (ابن ) نايف ، الرجل القوي والمحنك للإطاحة به ، وتكرار سيناريو الأمير مقرن بن عبد العزيز.

وفي حين يفترض الكثيرون من المتابعين لشؤون الحكم السعودي ، ولسنوات كثيرة خلت ، أن الأمير ” مقرن ” وبالرغم من توليه لولاية العهد قبل الأمير ابن نايف ، فانه كان بحكم المستبعد من سدة الحكم في المملكة ، لأن والدته ( يمنية ) وليس ابنا لأم تنتمي لإحدى العائلات القوية في منطقة نجد حيث تقع العاصمة الرياض ، وبالتالي لا أحد كان يعتقد أن مقرن ، يمكن أن يصبح ملكا.

ومع تلقي البيعة للأمير محمد بن سلمان من عائلته ومن الشعب ، فان التساؤل الذي بقي أكثر حضورا (الآن ) وفي أذهان السعوديين في الداخل ، وأيضا لدى المهتمين بالشأن السعودي في الخارج هو : ماذا بعد تنصيب محمد بن سلمان وليا للعهد ؟

موقع التجدد الاخباري ينفرد بنشر (الوثيقة – المقترح) ، والتي تحمل توقيع مقرن بن عبد العزيز آل سعود ، وتتضمن مقترحا لعدم تنفيذ الأمر الملكي المزمع اصداره من قبل الملك سلمان ، وقد وقع هذا المقترح (21 ) أميرا ، اضافة الى الأمير مقرن .

ولفتت مصادر متابعة ، الى أن خروج هذا المقترح الى العلن ، ينبىء بان طريق محمد بن سلمان الى العرش السعودي ، سيكون دونه عقبات ومخاطر حقيقية وجدية من داخل البيت السعودي ، أكثر مما يراد له أن يظهر ، أو أن يشاع بين السعوديين وغيرهم .

هنا ، نص المقترح \ الوثيقة (حرفيا ) :

المملكة العربية السعودية

مقرن بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء   حفظه الله

نتشرف بأن نرفع للمقام السامي المعلومات الواردة والمتوفرة لدينا بشأن عزمكم على اصدار عدد من الأوامر الملكية التي بموجبها تنيبون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في ادارة شؤون الدولة ، ورعاية مصالح الشعب ، على أن يبقى المقام السامي محتفظا بلقب خادم الحرمين الشريفين . ومن باب حرصنا على دفع الشرور وتجنب الفتن ارتأينا أن نفيدكم علما بان المقام السامي هو الوحيد القادر على من يقوم بالاصلاحات وان القيام بهذه الخطوة من شأنه تفكيك لحمة الأسرة ، وسيجلب لنا مستقبلا غامضا ونراه مخالفا لنظام البيعة في الأسرة الحاكمة ،  ونؤكد للمقام السامي أننا المذكورين أدناه قررنا ايصال هذا المقترح لعدم تنفيذ هذا الأمر الملكي .

السمو الأمير / بندر بن سلطان بن عبد العزيز  – التجدد : السفير السعودي في واشنطن \سابقا\

السمو الأمير / متعب بن عبد الله بن عبد العزيز – التجدد : وزير الحرس الوطني السعودي

السمو الأمير / تركي الفيصل بن عبد العزيز

السمو الأمير / الوليد بن طلال بن عبد العزيز – التجدد : مالك “شركة المملكة القابضة”

السمو الأمير / عبد العزيز بن سعود بن نايف

السمو الأمير / محمد بن نواف بن عبد العزيز

السمو الأمير / فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير /  عبد الله بن بندر بن عبد العزيز

السمو الأمير / خالد بن تركي بن عبد العزيز

السمو الأمير / منصور بن مقرن بن عبد العزيز

السمو الأمير / طلال بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير / منصور بن مقرن بن عبد العزيز (مكرر )

السمو الأمير / حسام بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير / خالد بن طلال بن عبد العزيز

السمو الأمير / محمد بن سعد بن عبد العزيز

السمو الأمير / فيصل بن خالد بن عبد العزيز

السمو الأمير / فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير / سطام بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير / مشعل بن سعود بن عبد العزيز

السمو الأمير / فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز

السمو الأمير / عبد المجيد بن عبد الله بن عبد العزيز

5\3\1438

                                   التوقيع

                                               

    مقرن بن عبد العزيز آل سعود

19433436_1945032762386066_1765347318_n

2-

19398927_1945032772386065_119325274_n

1-