aren

“التجدد الاخباري “… في سبق صحفي جديد … وفريد من نوعه
السبت - 1 - يوليو - 2017

مرة أخرى … ولن تكون الأخيرة ، موقع التجدد الاخباري ( الوليد ) – انطلق في 8-11- 2016 – يسجل سبقا اعلاميا (فريد) ، يؤكد حضوره ك(مصدر ) اخباري ، وذلك خلال فترة زمنية قليلة من ظهوره على خارطة المواقع الاكترونية الاخبارية .

ومنذ انطلاقته الفعلية ، تفرد موقع التجدد بسلسلة من سبقات صحفية ، استطاع أن يتقدم بها على غيره الكثير من المواقع السياسية التحليلية – الاخبارية ، عربيا وغربيا ، تلك المواقع التي تتقدم (التجدد ) في الظهور الاكتروني على الشبكة ، والتي لا تقارن ( البتة ) امكاناتها المادية ، وما تتلقاه من دعم تقني ، وما تمتلكه من زخم لوجستي ، بما يمتلك موقع التجدد ، وما لديه منها .

وفي آخر سبقات ” التجدد ” الصحفية ، تفرد الموقع بنشر خبر “خاص ” عن ظهور تمرد أميري داخل عائلة بني سعود الحاكمة في السعودية ، وذلك في اعقاب صدور المراسيم الملكية التي اعفت ولي العهد محمد بن نايف من جميع مناصبه ، ودفعت ب(ولي ) ولي العهد محمد بن سلمان ،الى منصب ولاية العهد(الاولى) .

فقد نشر موقع التجدد الاخباري بتاريخ ( 22-6-2017 ) في قسم ( أخبار خاصة ) ، خبرا تحليليا عن عملية هندسة ولاية  العرش الملكي ، وصفت ب( الانقلاب ) في البيت السعودي .

كما أرفق خبر التجدد ، بوثائق (حصرية ) حصل عليها ” مكتب ” الموقع في العاصمة الاميركية ( واشنطن ) …

وبعد مرور أكثر من أسبوع (تحديدا ، ثمانية أيام ) على نشر هذا الخبر على موقعنا ، تحت عنوان : ” مقترح ” أميري يمهد لانشقاق في العائلة الحاكمة السعودية … وينذر الملك.

التجدد الاخباري ينفرد بنشر “مقترح ” أميري يمهد لانشقاق في العائلة الحاكمة السعودية … وينذر الملك

المغرد السعودي الشهير ( مجتهد ) ، الذي يستخدم موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” في نشر أخباره ، معلوماته ، وتعليقاته على التطورات داخل المملكة وفي أوساط العائلة ، والذي يعتقد أنه من أبناء الأسرة الحاكمة السعودية ، او من القريبين جدا في أروقة البلاط الملكي لآل سعود .

يؤكد في تغريدة له ، على ما تفرد بنشره موقع ” التجدد” ، ويكشف عن ” تحركات متنامية داخل أسرة (آل سعود) ، لعزل العاهل السعودي (سلمان بن عبد العزيز) … و ” ان حراكا يتنامى داخل (آل سعود) ، للاصطفاف خلف (أحمد بن عبد العزيز)، وإقناعه باستلام قيادة البلاد … “

Capture

ليعود وفي وقت لاحق ، موقع ” الخليج الجديد “ ، وينشر نص الخبر ، نقلا عن تغريدات ( مجتهد ) على ” توتير” ، واضعا في ختام الخبر ما حرفيته :

وسبق أن تم تسريب، عريضة، وجهها كبار أمراء «آل سعود» إلى الملك «سلمان»، اعتراضا على تسليم قيادة البلاد لـ(بن سلمان) .… ”

وهي بالضبط ، الصيغة الواردة بالوثائق ، التي تفرد في كشفها ، ونشرها و التعليق عليها ، موقع ” التجدد ” قبل أسبوع كامل .

النص كما ورد على موقع ” الخليج الجديد “ :

«مجتهد»: تحركات داخل «آل سعود» لعزل الملك «سلمان» وابنه

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، عن تحركات متنامية داخل أسرة «آل سعود»، لعزل العاهل السعودي «سلمان بن عبد العزيز».

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «مجتهد»، إن حراكا يتنامى داخل «آل سعود»، للاصطفاف خلف «أحمد بن عبد العزيز»، وإقناعه باستلام قيادة البلاد.

ولفت إلى أن هذا الحراك يستهدف إصدار بيان بعدم أهلية الملك «سلمان» للحكم بسبب «وضعه العقلي»، وبطلان تعيين نجله «محمد بن سلمان» وليا للعهد.

ووصف «مجتهد»، أن هذا الحراك «أخطر من وضع محمد بن نايف (ولي العهد السابق) تحت الإقامة الجبرية».

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، أصدر أوامر ملكية في 21 يونيو/ حزيران الجاري، بتعيين نجله، الأمير «محمد بن سلمان»، وليا للعهد، بدلا من الأمير «محمد بن نايف»، الذي أعفاه من جميع مناصبه.

وبعدها بأيام، ترددت أنباء مؤكدة تفيد بوضع الأمير «بن سلمان»، 5 أمراء، وعدد من ضباط الداخلية، قيد الإقامة الجبرية، بعدما تواصلوا مع الأمير «بن نايف» عقب عزله.

ولم يشفع نشرت وسائل الإعلام الرسمية السعودية، لقطات يظهر فيها الأمير «بن سلمان» وهو يقبل يد ابن عمه الأكبر «بن نايف» الذي زاره لتهنئته، بولاية العهد، ولا النفي السعودي لوضع  «بن نايف» قيد الإقامة الجبرية، من تصاعد الحديث عن أزمات داخل الأسرة الحاكمة في السعودية ضد قرار الملك «سلمان».

وبحسب مراقبين، فإن مشهد تصعيد «بن سلمان» إلى ولاية العهد، لن يكون الأخير، فهو ربما يكون فقط المشهد قبل الأخير؛ حيث سيليه حتماً المشهد الأخير باعتلاء الأمير الشاب لعرش المملكة، وعندها فقط يُسدل الستار.

وربما يكون المشهد الأخير، خلال أسابيع أو أشهر قليلة، حسب المراقبين، لكن الأمر يتطلب أولاً ضمان إسكات أي صوت داخل العائلة الحاكمة معارض لـ«بن سلمان»، وتقديم حوافز للأمراء الأقوياء.

وسبق أن تم تسريب، عريضة، وجهها كبار أمراء «آل سعود» إلى الملك «سلمان»، اعتراضا على تسليم قيادة البلاد لـ«بن سلمان».

http://thenewkhalij.org/node/72803

التجدد : نستمر معكم …. وبدعمكم