aren

اعتماد قنصل عام لسورية في “دبي” … و وصول وفد رجال أعمال سوريين الى الامارات بينهم “موفق القداح”
السبت - 13 - نوفمبر - 2021

التجدد الاخباري

“دبي” تتسلم أوراق اعتماد قنصل سورية

سلم الوزير المستشار السوري “كنان زهرالدين”، أوراق اعتماده ، (قنصلا عاما) لسورية في إمارة دبي والإمارات الشمالية، لمدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي “راشد القصير”. وأشاد القصير بالعلاقات الثنائية ، التي تربط البلدين الشقيقين، وتمنى لزهرالدين التوفيق والنجاح في مهامه.

من جانبه، أكد زهر الدين على متانة العلاقات الثنائية ، التي تجمع البلدين الشقيقين والتي أرسى دعائمها الشيخ “زايد بن سلطان والرئيس الراحل حافظ الأسد”، وتتابعت في عهد “الشيخ خليفة بن زايد والرئيس بشار الأسد”. وتم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار التواصل والتعاون لتيسير مصالح وشؤون أبناء الجالية العربية السورية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان استقبل الرئيس بشار الأسد يوم الثلاثاء الماضي ، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، الذي زار العاصمة السورية، بزيارة رسمية تعد الأولى لمسؤول إماراتي رفيع منذ عام 2011.

موفق القداح” ضمن وفد رجال أعمال سوريين

في سياق آخر ، ذكرت مصادر إعلامية ، أن رجل الأعمال السوري المعروف “موفق القداح”، يشارك ضمن وفد رجال أعمال سوريين ، كان وصل (أمس) إلى الإمارات بهدف بحث التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وأفادت المصادر ، أن هذه هي (المرة الأولى)، التي يشارك فيها “القداح” في نشاط رسمي ، يخص سورية، منذ أكثر من عشرة أعوام.

ويضم وفد رجال أعمال بالإضافة لـ “القداح”، كلاً من أمين سر اتحاد غرف التجارة (وسيم القطان)، ورئيس مجلس الأعمال السوري الإماراتي (غزوان المصري)، ورئيس اتحاد غرف الصناعة (فارس الشهابي)، ورئيس اتحاد غرف السياحة (طلال خضير)، ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها (سامر الدبس)، ورئيس مجلس رجال الأعمال السوري الصيني (محمد حمشو)، ورجل الأعمال (بديع الدروبي)، ومدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات (علاء هلال)، و(مناف عرنوس) مسؤول القطاع الخاص برجال الأعمال في الجناح السوري بـ إكسبو دبي 2020.