aren

اجراءات داخل المؤسسة العسكرية اللبنانية وأجهزتها في مواجهة “كورونا”
الثلاثاء - 17 - مارس - 2020

التجدد الاخباري – مكتب بيروت

كشفت مصادر خاصة لـ”موقع التجدد الاخباري” ، ان المؤسسة العسكرية اللبنانية ، وضمن الإجراءات المتخذة في إعلان الحكومة مؤخرا تحت عنوان «التعبئة العامة» ، باشرت الاجهزة العسكرية باتخاذ الترتيبات ، التي تحمي بيئتها (الداخلية).

وبحسب تلك المصادر ، فقد طالبت تلك الاجهزة ، ببعض الإجراءات الهادفة الى إبقاء ضباطها وعناصرها في منأى عن مدار (الوباء)، حيث باشرت بسلسلة من التدابير التي تعزّز الخطوات (الفردية) ، التي تحول دون تجمّع العسكريين في (دوريات جامعة) قد تقود الى تبادل الفيروس، وحماية مقارها من إمكان تسلّل صاحب حاجة مصاب اليها.

وتضيف هذه المصادر ، أنه في هذا الاطار ، ” أُعيد تنظيم دوام العسكريين بعزلهم عن مهماتهم وزملائهم أربعة أيام متتالية بين (الخدمة الفعلية) و(العزلة) ، كما لجأ أحد هذه الاجهزة الى تنظيم الدوام بـ (يومي عمل) مقابل (يومي عزل).

وتلفت المصادر نفسها ، الى أن هذه الإجراءات ، ثبت أنّها كانت ناجحة -حتى اليوم- من إجل إبعاد الوباء عن الجسم الأمني والعسكري اللبناني. وتختم تلك المصادر ، بان هذه الاجراءات تضاف الى إجراءات إدارية، “لاتقل أهمية” ، وهي تحصل وفق ترتيبات محددة على الحدود ، وفي المرافئ البرية والبحرية والجوية ، ومداخل المخيمات الفلسطينية ، وتلك الخاصة بالنازحين السوريين”.