aren

“إلهام أحمد” في موسكو … وقد تلتقي الوزير لافروف
الأحد - 21 - نوفمبر - 2021

التجدد الاخباري

ذكرت وسائل اعلام مقربة من ”مجلس سوريا الديمقراطية”\(مسد)، أن الرئيسة المشتركة لـ(المجلس)، إلهام أحمد ، تصل إلى العاصمة الروسية – موسكو ، اليوم الأحد، لعقد اجتماعاتٍ مع وزير الخارجية الروسية، (سيرغي) لافروف.

ووفق ما نقلته هذه الوسائل عن (مصدر إعلامي) من موسكو ، فإن زيارة أحمد ، كانت مقررة قبل وقت سابق، “لكن لظروف لوجستية لم تصل إلى روسيا في ذلك الوقت ، وأضاف المصدر: “ستصل الأحد على رأس وفد من مجلس سوريا الديمقراطية، ومن المقرر أن تلتقي بالوزير لافروف خلال اليومين أو الأيام الثلاثة المقبلة”.

وتأتي الزيارة من أجل بحث التطورات التي تشهدها مناطق شمال شرق سورية، “وترتبط أيضاً بالمباحثات الأخيرة التي أجرتها موسكو مع واشنطن من جهة، والتي أجرتها الأخيرة أيضاً مع مجلس سوريا الديمقراطية” حسب المصدر. ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى اللحظة من جانب “مسد” ، أو الخارجية الروسية بشأن اللقاء بين إلهام أحمد وسيرغي لافروف.

وقبل أيام كانت (أحمد) قد أعلنت رفض “مسد” ، عرضاً روسياً بإدخال مقاتلين من القوات الحكومية إلى مدينة عين العرب (كوباني). وجاء حديث أحمد في ندوة حوارية نظمها “مسد”(الذي يعتبر الذراع السياسي لقسد) في مدينة الرقة، وحضرها مسؤولون في المجلس وناشطون.

وقالت إن “مسؤولي شمال شرقي سورية رفضوا مقترحاً روسياً بإدخال ثلاثة آلاف عنصر من القوات النظامية إلى مدينة كوباني (عين العرب)”. وأوضحت أن سبب الرفض هو منع سيناريو درعا في “عين العرب”، حسبما نقلته وكالة “اعلام محلية.

وكانت تركيا ، صعدت مطلع الشهر الحالي، نبرتها التهديدية بشن هجوم جديد ضد “قوات سورية الديمقراطية – قسد” في شمال شرقي سورية. في المقابل فرضت روسيا تطورات ميدانية جديدة على الأرض، سواء بالمناورات التي أطلقتها على طول الطريق الدولي (ام 4) ، أو من خلال المعدات العسكرية التي استقدمتها إلى مواقعها في المنطقة، وبالأخص مطاري الطبقة والقامشلي.