aren

أهل الفن يكرمون “أحمد زكي” \\ “يسرا” المصرية تمنع “رغدة” السورية من المشاركة … والمخرج يحذف مشاهد ل”راتب” و”مخيون”
الأربعاء - 30 - مايو - 2018

 

يسرا ورغدة

 

(التجدد) – مكتب بيروت

تحول اعلان تلفزيوني لمصلحة مستشفى خيري ، “تكريما وتخليدا ” من أهل الفن المصري ، لاسم العبقري “أحمد زكي” ، الى أزمة متصاعدة بين فنانين عدة بالآن ذاته ، فبعضهم ظهر في الإعلان ، والبعض الآخر لم يظهر، وبعض الذين ظهروا ، عادوا وابدوا استياءهم لاحقا مماحصل معهم .

زكي

تدور فكرة الإعلان ، حول تخليد (النمر الأسود) ، بتدشين جناح باسمه في المستشفى ، من تبرعات أصدقائه ونجله هيثم زكي الذي ظهر بدوره في الإعلان ، ويحمل هذا الجناح اسم “أحمد زكي” في مستشفى (500500) لعلاج المصابين بمرض السرطان مجانا ، حيث ستسهم هذه المبادرة في توسعة المستشفى ، ليتمكن من استيعاب أكبر عدد ممكن من المرضى في جمهورية مصر .

 

الاعلان الذي بدأ عرضه قبل يومين على الفضائيات المصرية ، وانتشر سريعا بين الناس عبر كل وسائل التواصل الاجتماعي ، يشارك فيه 13 فنانا ، وهو أقرب الى حكاية مصورة مصغرة عن رحلة أحمد زكي، التي انتهت برحيله بعد معاناة مع مرض السرطان .

كما ، يرافق المشاهد (صور ولقطات للفنان الراحل ) أغنية تؤديها الفنانة شيرين عبد الوهاب ، وهي تحكي سيرة النجم ، الذي ترك بصمة قوية ومهمة في عالم التمثيل الدرامي والسينمائي .

وبمجرد ظهور الاعلان ، خرجت التساؤلات والاستفسارات عن “سر وسبب ” غياب الفنانة السورية “رغدة” ، من المشاركة في هذا التكريم ، وهي التي لطالما شاركت مع احمد زكي في أكثر من فيلم سينمائي ، حيث نقلت وسائل اعلام ، بان الممثلة رغدة نفت دعوتها للمشاركة في هذا الإعلان ، مؤكدة استغرابها من عدم دعوتها للمشاركة ، وانها وفوجئت بعرضه على الشاشات .

رغدة والراحل “أحمد زكي ” خلال احد الاعمال التي جمعتهما معا

وعن سبب استبعاد “رغدة” عن المشاركة ، ذكرت معلومات صحفية (مصرية – خليجية) ، هو خلافاتها مع الفنانة المصرية “يسرا” ، التي رفضت ظهورها في الإعلان أو دعوتها للظهور به ، وهو نفس موقف هيثم زكي ، الذي رفض مشاركة رغدة .

وفي تفاصيل الخلاف (رغدة – هيثم زكي) ، أنه وعلى الرغم من العلاقة الجيدة للممثلة السورية مع والد هيثم (الراحل) ، فإنها ليست على وفاق معه (هيثم) ، حيث سبق ل(رغدة) أن انتقدت أداء هيثم التمثيلي أكثر من مرة ، فضلا عن عدم رضا هيثم عن قرب رغدة من والده ، خاصة خلال فترة مرضه الأخيرة قبل وفاته.

أما سر الخلاف (يسرا – رغدة) ، فهو يعود الى الفترة الاخيرة من مرض أحمد زكي ، والتي فارق على اثرها الحياة ، حيث تداول البعض خبر حدوث تصادم بين يسرا وبين رغدة ، اثناء وجود الفنان الراحل احمد زكي في مستشفى (دار فؤاد) ، حيث كان يخضع للعلاج  .

وهو ما نفته لاحقا الممثلة المصرية يسرا خلال لقاء تلفزيوني على احدى القنوات المصرية ،  لكنها عادت وقالت ان رغدة منعت الكثيرين من الدخول على الفنان احمد زكي ، حتى ظن الجميع ان هذه هي اوامر الطبيب ، ولكنها علمت ان الاطباء لم يمنعوا الزيارات على  احمد زكي.

وأضافت يسرا باللهجة العامية المصرية : ” عندما سألت احمد هل يضايقك وجودنا معك لو انا تاعباك او اي حد موجود في الاوضة ممكن اخرجه . قال انتي عايزة الحياة تخرج من الاوضة.. لا انا عايزك انتي”.

أزمة (أزمات ) هذا الاعلان ، لم تتوقف هنا ، فحسب ، فقد نشر هاني (التهامي) ، وهو مدير أعمال الفنان جميل راتب – أحد الفنانين الذين شاركوا في الاعلان- فيديو عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، يظهر فيه الفنان الكبير مستاءً من حذف كلمته ، التي ألقها ضمن إعلان .

وأكد هاني التهامي أنه اعتذر للفنان القدير ، لأنه كان السبب في إقناعه بتصوير الإعلان، رغم الظروف الصحية التي يمر بها.

ولفت إلى أن القائمين على الإعلان لم يقدروا تاريخ راتب وقيمته ، ولم يراعوا نزوله رغم ظروفه الصحية، مشيراً إلى أنه مكث ما يقرب من أربع ساعات ينتظر بدء التصوير، دون مراعاة أو احترام للمواعيد. وهو نفس ما تكرر مع الفنان (عبدالعزيز) مخيون ، الذي انتقد مخرج الإعلان ، لقيامه بحذف مشاهده في الإعلان.

 الممثل جميل راتب (يسارا ) والممثل عبد العزيز مخيون

ومن بين الفنانين ، الذين كان يفترض مشاركتهم في الإعلان وغابوا عنه ، كانت الفنانة ميرفت أمين ، والفنانة منى عبدالغني ، كما شهد الإعلان غياب مجموعة من الفنانين ، الذين تعاونوا مع احمد زكي ، منهم : هالة صدقي ، وليلي علوي ، فيما ظهر فنانون آخرون في الإعلان ، لم يتعاونوا مع احمد زكي ، منهم : أحمد حلمي ، وهند صبري.

وصور الإعلان الجديد ، تحت إدارة المخرج تامر (محسن ) على مدار 3 أيام ، منها يوم في الأسبوع الأول من رمضان.

ومن الملاحظ هذا العام تحديدا، مشاركة غالبية المشاهير في مختلف المجالات بالإعلانات خلال شهر رمضان ، وهو ما حاولت فكرة التكريم ذات الطابع الانساني لا التجاري ، أن توظفه عبر الإعلان الناجح الذي قدّمته للسينما والتلفزيون ، بعض النجوم .