aren

أرسلان اتصل بالرئيس الأسد … شاكرا
السبت - 10 - نوفمبر - 2018

4-54-660x330

التجدد – مكتب بيروت

أعلنت مديرية الإعلام في الحزب الديموقراطي اللبناني، في بيان (اليوم) ، أن “رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان اتصل برئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأسد، وشكر له جهوده ومتابعته الشخصية مع الجيش العربي السوري لتحرير جميع المخطوفين من أبناء طائفة الموحدين الدروز في السويداء، من تنظيم داعش الإرهابي”.

وشدد أرسلان للأسد على أن “جميع الدروز في سورية هم كباقي السوريين بحماية الدولة السورية والجيش السوري بقيادته الحكيمة، وأن خيار الدروز الثابت والواضح منذ اللحظة الأولى لا يمكن أن يتغير أو يتبدل مهما تغيرت الظروف والأوضاع”.

وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ، كانت أفادت بأنه “بعملية بطولية ودقيقة قامت مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري في منطقة حميمة شمال شرقي تدمر بالاشتباك المباشر مع مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي اختطف نساء وأطفالا من محافظة السويداء قبل أشهر، وبعد معركة طاحنة استطاع أبطالنا تحرير جميع المختطفات الـ 19 وقتل الإرهابيين المختطِفين”.

المختطفون المحررون (جلهم نساء ، أطفال ، وفتيات) ، كانوا وصلوا في ساعة متأخرة من مساء (الخميس) – عند الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم (الجمعة)، إلى المشفى الوطني في المحافظة ، حيث كان عدد كبير من ذويهم في استقبالهم ، بعد أكثر من (مئة يوم) قضوها في الأسر ، لدى التنظيم الإرهابي.

وكان شن تنظيم “داعش” الإرهابي بتاريخ 25 يوليو \ تموز الماضي، هجوما ارهابيا واسعا على مدينة السويداء وعلى القرى الشرقية للمحافظة، وقتل أكثر من 230 مدنيا وأصاب نحو 170 آخرين، كما تمكن من اختطاف عشرات الفتيات والنساء والأطفال، واقتادهم إلى عمق البادية الشرقية للسويداء.