aren

"برقية سرية" عن القائد "عماد مغنية": أجهزة الاستخبارات الأمريكية في الداخل والخارج حددوا (طوله) و(لون عينيه) .. ووضعوا له رسما تشبيهيا
الخميس - 14 - فبراير - 2019

(خاص) التجدد \مكتب بيروت \

لمناسبة الذكرى ال(11) لاغتيال القيادي البارز في “حزب الله” والقائد العسكري الكبير “عماد مغنية”، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، صورة ل”برقية سرية ” تعود إلى العام 1989 ، قيل إنها “لجميع أجهزة الاستخبارات الأمريكية في الداخل والخارج (بريطانيا –فرنسا -ألمانيا) ، تعرف فيها عن الحاج رضوان \ عماد مغنية من “صفاته، نشأته، تدريباته وذكائه الحاد”، بالإضافة إلى رسم تشبيهي له.

وتوضح الصور ، أن الوثائق “سرية” ، وانها موجهة إلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية بالداخل والخارج، في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وصدرت في شهر كانون الثاني \ يناير من العام 1989.

ExtImage-7471303-1014907136

– بحسب الصور- يعود تاريخ المعلومات ، التي تم جمعها عن الحاج \ (عماد مغنية) إلى العام 1988. وتورد الوثائق المعلومات التالية :

الاسم الكامل ب(اللغة الأم) : عماد مغنية

الرتبة : قيادي

الرتبة ب(اللغة الأم) : قائد

المنصب الحالي : شغل منصب مسؤول مكتب “حزب الله” الأمني في بيروت

تاريخ توليه المنصب : 1986

تنظيمات أخرى : لا يوجد

الجنس: ذكر

الوضع العائلي: متأهل

ExtImage-9423151-823649024

الإثنية العرقية: عربي

الجنسية: لبناني

الديانة: الإسلام

اللقب: الحاج

الوجه: ملتحٍ وله شاربان

ضعف بحاسة السمع : لا يوجد

لون العينين : خضراوتان

أصلع : كلا

لون الشعر: أسود

القامة: منتصبة

الطول: 67 إنشاً (170.18 سنتيمتراً)

البنية: متوسطة

العضوية في التنظيمات: عضو في “حزب الله”

المستوى التعليمي: الشهادة الثانوية

اللغات: العربية (اللغة الأم)

صورة: لا يوجد .

ExtImage-4963048-1987968896

تدريبات دولية : سوريا وإيران . تلقى تدريبات عسكرية على يد “حزب الله” في البقاع – لبنان ، وتدريبات عسكرية في إيران، شملت تمارين على استخدام الديناميت والإجهزة الإلكترونية المتفجرة.

علامات مميزة: شخصية رفيعة المستوى في “حزب الله”، ويوصف بأنه “العقل المدبر” لعملية خطف طائرة شركة ” TWA” في العام 1985 ، ويتمتع بعلاقات وطيدة مع إيران والسفارة الإيرانية بلبنان ، وتنقل بسيارة تحمل لوحة ديبلوماسية تابعة للسفارة الإيرانية ، ويتشارك وجهات نظر سياسية مع أعضاء في الحكومة الإيرانية.

السمعة العسكرية : جيدة جدا

سمات شخصية: ذكاء حاد .

438

وكان ، استفاق (الإسرائيليون) أمس ، على رسائل نصية اجتاحت هواتفهم الخاصة، تهدد بإزالة “إسرائيل” من الوجود، مصدرها حزب الله.

وتتضمن إحدى تلك الرسائل ، صورة القيادي في حزب الله، “عماد مغنية” ، الذي استشهد في دمشق عام 2008 ، وكتب عليها: “الثأر المحتوم، الهدف واضح ومحدد ودقيق: إزالة إسرائيل من الوجود”.

وعلقت صحيفة “إسرائيل اليوم” ، وهي صحيفة يومية توزع بشكل مجاني ، على هذه الحملة الإعلامية ، بالقول: “هل هي بروباغنادا انتخابية؟ مضيفة بأن حزب الله أطلق تلك الحملة على منصتي واتسآب وتليغرام، عبر إرسال رسائل فورية، وبأن الأشخاص الذين تمت إضافتهم على مجموعات المحادثة، بلّغوا بأن الجهة المرسلة ، هي رقم هاتف لبناني غير معروف، وطالت وزراء وصحافيين ومحامين وشخصيات عامة إسرائيلية.

وتابعت، أن تلك الرسائل عبارة عن حملة يشنها حزب الله، وتأتي بالتزامن مع الحملات الانتخابية، في موسم الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري في 9 آذار\ مارس المقبل.