aren

وفق زعم (ايلاف) : “لبنان يرفض زيارة هنية”
السبت - 28 - ديسمبر - 2019

التجدد الاخباري- مكتب بيروت

زعم موقع “ايلاف” الالكتروني السعودي ، نقلا عما اسماه «مصدر كبير» في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ، أن السلطات اللبنانية ، سترفض طلبا لرئيس مكتبها السياسي (اسماعيل هنية) بزيارة لبنان، وإجراء لقاءات مع فلسطينيين ومع قياديين لبنانيين.

حماس

وأضاف المصدر ، الذي رفض الكشف عن اسمه ، بحسب ما نقل عنه «إيلاف»، أن السلطات اللبنانية «تحاول التخلص من الرد وعدم السماح لهنية إجراء هذه الزيارة بسبب الاوضاع التي يعيشها لبنان والتظاهرات والأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة».

يذكر أن اسماعيل هنية يقوم بأول جولة خارجية له كرئيس للمكتب السياسي لحماس، زار خلالها كلا من (مصر وتركيا وقطر)، وسيقوم بزيارة لبعض الدول الأخرى في المنطقة لم يفصح عنها.

ومن المقرر بحسب ما نقلت «إيلاف» عن مصدر «مقرب» من هنية ، أن يزور الاخير ، الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”، و”وليد جنبلاط”، وبعض القياديين اللبنانيين الآخرين. وأشار موقع «إيلاف» ، نقلا عما قال أنه «مصدر لبناني مقرب من جهاز الأمن العام» إلى أن نية السلطات اللبنانية ، هي الطلب من هنية العدول عن فكرة هذه الزيارة في هذه الظروف الحساسة خاصة وأن حماس تصنف إرهابية في عدد من الدول الغربية التي تربطها بلبنان علاقات وثيقة ومهمة.

طباعة