aren

“هآرتس” تقرر نشر مقالات باللغة العربية
الإثنين - 5 - أغسطس - 2019

التجدد الاخباري

قررت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم (الاثنين)، نشر مقالات في نسختها الورقية ، والموقع الالكتروني باللغة العربية. وأوضحت، أن فكرة نشر المقالات باللغة العربية ، كانت موجودة منذ فترة، لكن تم البدء بتنفيذها الآن، وذلك “بهدف تعزيز الخطاب بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

\المحرر\

في يوما ما (25 آب \ اغسطس – 2016 ) ، وتحت عنوان : “أفضل صحيفة في الشرق الأوسط” ، كتب الألمعي “جهاد الزين” في صحيفة (النهار) اللبنانية :

جهاد الزين

جهاد الزين

” أفضل صحيفة في الشرق الأوسط (هآرتس) : من عناصر القوة المهنية لهذه الصحيفة الشديد الأهمية اتساع مساحتها السياسية. إذ قد يقرأ القارئ فيها وبشكل شبه دائم بعض أقوى وأعمق النقد لأوجه مختلفة من الحياة العامة الإسرائيلية. وفي زمن الاختناق العربي والإسلاموي يستطيع أن يقرأ فيها مقالات لكتاب إسرائيليين وفلسطينيين يقولون ضد إسرائيل ما لا تجرؤ على قوله أية صحيفة عربية، على الأقل في الشأن الفلسطيني.

وهي طبعا صحيفة إسرائيلية بكل معنى الكلمة عمقاً والتزاماً وتعبيراً عن مقومات الكيان العِبري، إنما تقريباً ليس فيها موضوع غير مطروح للنقاش بمعزل عن حدود هذا أو ذاك من النقاشات. علينا الإضافة على الشعار: أعرف عدوك. تعلّم منه أيضا بل قلِّدْهُ أيضاً وأيضاً عندما يلزم الأمر! ولا خوف في أي حال على طاقات نُخبنا على الإبداع.

المخيف هو العكس عندما يترك التخلفُ قرّاءنا عرضة للمزيد من صحافة الرقابة والتخلف”.

طباعة