aren

بشبهة الإصابة بكورونا: نقل الرئيس الشيشاني إلى مستشفى في موسكو
الجمعة - 22 - مايو - 2020

index

التجدد الاخباري

أودع الرئيس الشيشاني ، رمضان قديروف (43 عاما) ، مستشفى في العاصمة الروسية – موسكو ، الخميس، على خلفية الاشتباه بإصابته بكوفيد-19، وفق ما أفادت “وكالات أنباء” روسية.

وقال مصدر طبي لوكالة (تاس) الحكومية ، “نُقل رمضان قديروف بالطائرة إلى موسكو، نشتبه في (إصابته) بفيروس كورونا المستجد. هو الآن موجود تحت مراقبة أطباء”، واصفا حالته بأنها “مستقرة”.

وتحدثت وكالتا “ريا نوفوستي” و “انترفاكس” أيضا عن ايداع رئيس جمهورية الشيشان الروسية ، مستشفى في موسكو يوم الخميس. فيما لم تعلق السلطات في الشيشان على هذه المعلومات، وقالت في وسائل الإعلام الروسية : إن زعيم الشيشان يقود الجهود لمحاربة الوباء.

فقد سجلت الشيشيان ، رسميا 1026 إصابة بوباء كوفيد-19 ، بينها 11 وفاة.

ويتهم قديروف بفرض تدابير العزل لاحتواء وباء كوفيد-19 من خلال نشر الخوف. حيث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ، ظهرت فيها الشرطة تسير دوريات في شوارع (غروزني) العاصمة الشيشانية، وتفرض احترام العزل بالضرب بالعصي.ودعا قديروف علنا إلى “قتل” الذين يرفضون احترام تدابير العزل، ووصف الشيشانيين ، الذين ينقلون العدوى إلى آخرين بأنهم “إرهابيون”.

وكان وصل قديروف (43 عاما) إلى سدة الحكم في الشيشان بعد اغتيال والده في تفجير بالعام 2004. يعتبر قديروف ، هو من خطط لمحاربة الإنفصاليين والجهاديين والوقوف بوجه مشاريعهم ، المدعومة خارجيا.

طباعة