aren

وسط العديد من التأويلات والترجيحات: مقتل “الحارس الشخصي” للملك سلمان بن عبد العزيز
الأحد - 29 - سبتمبر - 2019

4877fe06-7f70-4c53-9b2a-795a324caa15_16x9_1200x676

التجدد الاخباري

أعلنت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن وفاة اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن (عبدالعزيز). وكان اللواء “الفغم”، حارساً شخصياً للملك (عبد الله) بن عبد العزيز، وبعد وفاته ، أصبح حارساً شخصياً للملك (سلمان) بن عبد العزيز.

يشار الى ان الملك سلمان بن عبد العزيز، كان أصدر في منتصف العام 2017، أمراً ملكياً ، بترقية حارسه الشخصي (عبد العزيز) الغفم ، ترقية استثنائية إلى رتبة لواء.

وعن تفاصيل مقتل اللواء “الفغم”، صرّح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة “مكة المكرمة” السعودية ، بأنه في مساء (يوم السبت)، وعندما كان اللواء بالحرس الملكي السعودي “عبدالعزيز” بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه ، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة ، دخل عليهما صديق لهما، وأثناء الحديث ، تَطَوّر النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم والجاني، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري ، وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز (الفغم) ، مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع ، الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار، رافضًا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه ، وأسفر ذلك عن الآتي :

1 – مقتل الجاني على يد قوات الأمن السعودية.

2 – استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني.

3 – إصابة شخص سعودي الجنسية، وآخر فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل، كما أصيب خمسة من رجال الأمن السعودي بسبب طلق النار العشوائي من قِبَل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

طباعة