aren

لندن : مقتل ابن رئيس المخابرات البريطانية (MI6)
الأربعاء - 3 - أبريل - 2019

 

(التجدد)

أعلنت الشرطة البريطانية، امس، أن ابن رئيس جهاز المخابرات (MI6)، لقي حتفه في حادث سير داخل مزرعة خاصة في اسكتلندا، وتوفي سام يانغر (22 عاما)، وهو طالب في جامعة “إدنبره”، في الساعات الأولى من صباح يوم (السبت) 30 مارس 2019.

وكان يونغر “قتل” متأثرا بجراح متعددة أصيب بها نتيجة حادث سيارة – حسبما قالت (شرطة اسكتلندا)-  وسائل اعلام بريطانية ، قالت : “انه يتم التحقيق في تحطم السيارة ، من قبل الشرطة ، التي قالت إنها لا تعتقد أن هناك أي ظروف مشبوهة”.

جمعية “Alleynians” القديمة للطلاب السابقين في مدرسة دولويتش كوليدج للبنين (جنوب لندن)، حيث كان (يانغر) تلميدا فيها خلال اول عشر سنوات من عمره . أعلنت وفاته “بحزن عميق” ، وقال بيان على الانترنت “توفي سام في حادث سيارة في اسكتلندا في الساعات الاولى من صباح يوم السبت.” ، وأضاف “نقدم تعازينا القلبية لعائلة سام وأصدقائه.”

880x495_351866

أليكس يانغر

ويشغل أليكس يانغر ، وهو (والد) يانغر \ Younger ، منصب رئيس جهاز المخابرات السرية (SIS) – وهو المنصب المعروف باسم “M” – منذ تشرين الثاني\ نوفمبر 2014، وقد جاء تعيين (أليكس) بعد عمله لأكثر من 20 عاما كـ(ضابط) في SIS ، والذي يطلق عليه عادة MI6.

وفي وقت سابق من هذا العام ، أفادت معلومات متداولة بالصحف البريطانية ، بأنه كان من المتوقع ، أن يظل (أليكس) الضابط السابق بالجيش في هذا المنصب ، حتى بعد تاريخ تقاعده في تشرين الثاني\ نوفمبر القادم، مبررة ذلك بأنه يأتي لصالح دعم “الاستقرار الأمني” خلال فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ، وبحسب صحيفة الـ”تايمز” فان التمديد – إذا تم تأكيده – سيجعل من تسلم (أليكس) لهذه المنصب ، أطول قائد في (إم آي 6 – M16 ) ، منذ الستينيات.

طباعة