aren

(اليوم) في دمشق ... و(غدا) في بيروت: “لاريجاني” في زيارة برلمانية … ومهمة سياسية
الأحد - 16 - فبراير - 2020

larejaneeeeeee11-1

“الصباغ” يستقبل “لاريجاني” في مطار دمشق الدولي- 16\2\2020

\خاص\

التجدد الاخباري – مكتب بيروت

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ، علي لاريجاني ، أن سورية دولة شقيقة ومهمة في محور المقاومة ، مشددا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية للانباء ، عن لاريجاني تصريحه للصحفيين (اليوم)، لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي حيث كان في استقباله رئيس مجلس الشعب السوري ، حموده صباغ : “لدينا مشاورات مهمة حول قضايا تهم السوريين بحسب الظروف والمستجدات وتطوير العلاقات الثنائية”.

وكان (لاريجاني)، صرح للصحفيين في طهران ، قبيل توجهه إلى دمشق ، أن التطورات الراهنة في المنطقة ، تتطلب مشاورات وثيقة بين الدول ، ومنها سورية ، وأن زيارته ذات طابع برلماني من جهة ، وتشمل محادثات مختلفة ، حول القضايا المهمة في المنطقة.

لاريجاني في بيروت (الإثنين) للقاء الرؤساء الثلاث

الى ذلك كشفت “مصادر مطلعة” لـ(موقع التجدد) ، أن رئيس مجلس الشورى الإيراني ، علي لاريجاني ، سيصل إلى بيروت، ومن المقرر أن يلتقي الرؤساء الثلاث.

ولاحقاً، أعلنت السفارة الايرانية في بيان، أن “رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، يصل على رأس وفد يضم عددا من الشخصيات البرلمانية والسياسية، مساء اليوم الأحد إلى مطار رفيق الحريري الدولي، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي في خلالها كبار المسؤولين”.

طباعة